شريط الأخبار

أثناء توجهه للعلاج

صحة غزة تستنكر اختطاف المريض بسام ريحان في معبر بيت حانون

10:03 - 21 تشرين أول / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم السبت، إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على اختطاف المريض بسام ريحان البالغ من العمر 25 عاماً من مخيم جباليا في محافظة شمال قطاع غزة أثناء توحهه للعلاج داخل مستشفيات الضفة المحتلة.

وأوضح الدكتور القدرة، أن ريحان كانت بحوزته كافة التقارير الطبية والتحويلة العلاجية التي تسمح له بالدخول إليها عبر معبر بيت حانون الفاصل بين قطاع غزة و شمال فلسطين.

واعتبر القدرة، هذا الاختطاف جزءاً من الممارسات الصهيونية المخالفة لمواثيق حقوق الإنسان الذي ينتهكه الاحتلال صباحاً و مساءً على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة التي تشرع القانون الدولي للعالم لكنها تقفز عن رد الاعتبار له مع كل الاختراقات الصهيونية بحق المدنيين و المرضى الفلسطينيين .

وأشار القدرة أن ممارسات الاحتلال على معبر بيت حانون تتركز على ابتزاز و إذلال المرضى و التعرض لهم بالضرب و الامتهان النفسي و الخطف الأمر الذي يؤثر تأثيراً سلبياً على صحة المرضى .

هذا و طالب القدرة مراكز حقوق الإنسان الدولية و المحلية إلى فضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية ليعلم العالم بأسره أن هذا الاحتلال يشكل خطرأ حقيقياً على القانون الدولي و الاستقرار في المنطقة برمتها و يمثل التحدي الأكبر لتطبيق مواثيق حقوق الإنسان في القرن الحادي و العشرين الذي تنعته الأمم المتحدة بقرن الحريات .

كما وطالب القدرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر و كافة المنظمات الدولية إلى مواصلة مشوارها الإنساني لإطلاق سراح المريض المختطف بسام ريحان و الذي يعاني ضعفاً حاداً في حركة القدمين جراء إصابته المباشرة في الفخذين مما أضعف الأعصاب فيهما خلال إصابته في الحرب الصهيونية على قطاع غزة و التي أمعن فيها باستهداف مباشر للمدنيين من الأطفال و النساء و الشيوخ و الشبان.

انشر عبر