شريط الأخبار

السلطة الفلسطينية تطلق اسم "دميتري مدفيديف" على شارع رئيسي بأريحا

06:04 - 20 حزيران / يناير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أبلغ الرئيس محمود عباس نظيره الروسي ديمتري مدفيديف، أن بلدية أريحا قررت تسمية أحد أهم شوارعها باسمكم، وسلم سيادته الشهادة التي أصدرها رئيس بلدية أريحا بذلك، وخلال فترة قليلة سيتم الاحتفال بافتتاح الشارع في أريحا باسمكم.

جاء ذلك قبيل لقاء الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، برئيس روسيا الاتحادية ديمتري مدفيديف.

وأعرب الرئيس مدفيديف عن شكره للرئيس، قائلا: 'إني أرى في ذلك رمزا لصداقتنا الفلسطينية الروسية التي نعيشها منذ قرون من الزمن، والتي بدأت منذ عهد الإمبراطورية الروسية، ومرت بالفترة السوفييتية، وتزدهر وتتطور الآن'.

وقال الرئيس عباس: 'أسعى أن ألتقي بكم دائما سواء هنا في روسيا أو في فلسطين، وكما نقول دائما أن زيارتكم إلى فلسطين ومدينة أريحا بالذات، تميزت بطابع خاص وهام جدا لم يحصل من أي رئيس آخر زارنا في العالم، ولذلك مدينة أريحا تعلقت بكم كثيرا'.

وهنأ الرئيس مدفيديف الرئيس محمود عباس بحصوله على جائزة البطريرك الكسي الثاني، مبينا أن هذه الجائزة رمز لتطور العلاقات الثنائية الروسية- الفلسطينية، وعلاقات الصداقة، ورمز في مساهماتكم الشخصية في دفعها إلى الأمام.

وقال الرئيس عباس: 'يشرفني أن أحصل على جائزة باسم البطريرك ألكسي الثاني، وأعتبرها وساما على صدري ويشجعني أكثر من أجل العمل على تقوية العلاقات بين الشعوب والحوار الحضاري بين الشعوب العالمية'.

وأضاف: 'في هذه الأيام لدينا الكثير لنتكلم عنه، سواء فيما يتعلق بعلاقاتنا الثنائية المتطورة دائما، والتي نشكركم على دعمكم المتواصل في كافة المجالات، إضافة إلى المفاوضات بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، ونحن دائما نعتمد على نصائحكم ومواقفكم بهذا الموضوع، إضافة لموضوع المصالحة الفلسطينية التي بدأت بالتحرك، والوضع العربي الذي تعرفونة ونعيشه هذه الأيام باسم الربيع العربي'.

وقال الرئيس الروسي: 'نأمل أن نناقش خلال زيارتكم الجديدة كافة المسائل التي تربط العلاقات الثنائية الفلسطيية والروسية، ونأمل أن نناقش التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، وغيرها من المسائل الإقليمية التي تشغل بالنا هذه الأيام.

انشر عبر