شريط الأخبار

احتجاز خمسة مواطنين في منطقة الأغوار

مواجهات بين المواطنين والاحتلال شمال الخليل والمستوطنون يعربدون بالأغوار

03:47 - 20 تموز / يناير 2012

مسيرة مناهضة للجدار
مسيرة مناهضة للجدار

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال ومواطنين فلسطينيين في مدينة بيت أمر شمال مدينة الخليل ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين فيما نفذ العشرات من المستوطنين المتطرفين اليوم الجمعة عمليات عنف وعربدة في وادي المالح بمنطقة الأغوار الشمالية، وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل.

حيث قال رئيس مجلس قروي وادي المالح في منطقة الأغوار الشمالية عارف دراغمة، أن حارس مستوطنة "مسكيوت" أوقف خمسة رعاة واحتجزهم.

وأضاف إن المستوطن أوثق قيد الرعاة الخمسة بعد احتجازهم عندما كانوا يرعون مواشيهم قريبا من المضارب التي لا تبعد كثيرا عن المستوطنة، موضحاً, أن جيش الاحتلال تواجد في المنطقة، ورغم ذلك مازال المستوطن يحتجز الرعاة المقيدين، مشيرا إلى انه اتصل بالارتباط الفلسطيني للتدخل.

إلى ذلك، تجول العشرات من مستوطني التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون"، اليوم الجمعة، في أراضي بلدة بيت مر المحاذية للمستوطنة شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض، إن العشرات من المستوطنين برفقة جنود الاحتلال قاموا بجولة استفزازية في منطقة 'حي المنطره'، وبيت زعتا المطلة على مخيم العروب، في الجهة الشمالية لبيت أمر ما أدى لاندلاع مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال.

انشر عبر