شريط الأخبار

مسيرات بالملابس السوداء للتحرير وقراءة الفاتحة بجمعة "حق الشهيد"

11:13 - 20 حزيران / يناير 2012

ميدان التحرير
ميدان التحرير

قبل 5 أيام من الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، تنظم الجبهة الحرة للتغيير السلمى وائتلاف شباب الثورة وحركة "كاذبون" و"لا للمحاكمات العسكرية" للمدنيين وشباب الأقباط جمعة حق الشهيد.

وطالبت الائتلافات الثورية الداعية لجمعة اليوم، كافة المواطنين، بتلبية الدعوة استكمالاً لمسيرة الثورة التى ترفع شعار "عيش حرية عدالة اجتماعية" منذ 25 يناير من العام الماضى وحتى الآن.

ودعا ائتلاف شباب الثورة إلى وضع الشارات السوداء الدالة على حالة الحداد على البيوت والمنازل والمحال، والتوجه من خلال مسيرات بالملابس السوداء إلى الكورنيش لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ابتداء من أول يوم للثورة مروراً بأحداث ماسبيرو وانتهاء بأحداث حريق المجمع العلمي ومجلس الوزراء.

وسعت الجبهة الحرة للتغيير السلمي في الحشد لهذه الجمعة من بداية الأسبوع الجاري تمهيداً للنزول يوم 25 يناير، بينما نظمت حركة "كاذبون" مسيرة تندد بحكم العسكر في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس بمصر الجديدة بالقرب من منزل المشير طنطاوي، تعرضت خلالها لهجمات من قبل الأغلبية الصامتة، لتعيد إلى الأذهان المسيرات التي كانت تخرج في وقت سابق من ميدان التحرير إلى العباسية، ومنها لوزارة الدفاع، للتنديد بحكم العسكر، وما كانت تشهده تلك المسيرات من أعمال عنف بصفة مستمرة.

وتنطلق عقب صلاة الجمعة مباشرة، عدد من المسيرات التي تنظمها الحركات والائتلافات الثورية من مختلف ميادين القاهرة إلى ميدان التحرير، فتخرج مسيرة من "المعادى" وأخرى من السيدة زينب، وثالثة من أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة للتحرير.

كما ينظم النشطاء السياسيون عدداً من المسيرات الأخرى تنطلق من فيصل والعمرانية وناهيا، وشبرا الخيمة ودوران شبرا، وميدان مصطفى محمود وإمبابة والدقي والعجوزة وميت عقبة، في محاولة لحشد أكبر عدد من المواطنين خلال مرور تلك المسيرات بشوارع وميادين القاهرة متجهة لميدان التحرير والكورنيش لقراءة الفاتحة، مع إقامة بعض العروض عن الشهداء بالميدان.

انشر عبر