شريط الأخبار

بالفيديو : الرجوب يدلي بتصريحات مسيئة للحجاب الإسلامي

11:59 - 19 تموز / يناير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أثارت تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفلسطينية والقيادي في حركة فتح جبريل الرجوب للقناة الخامسة الصهيونية، سخطًا وجدلاً واسعًا في الشارع الفلسطيني، لما اعتبره مواطنون إساءة للحجاب الإسلامي، والكوفية الفلسطينية التي تعد رمزًا للنضال الفلسطيني، والتي يتلثم بها المقاوم الفلسطيني.

 وكان الرجوب وخلال مقابلة مع القناة الصهيونية (تداول نشطاء لقطات منها على اليوتيوب) ردًّا على سؤال بشأن تجنيد الرياضة للقضية الفلسطينية قال: "أيهما أفضل يشوفونا (يروننا) ملثمين أم بشورتات، يشوفوا صبايانا (فتياتنا) محجبات ام لابسات (مرتديات) شورتات وبلعبوا رياضة ..".

 بدوره، قال منسق دائرة المشجعين الفلسطينيين إبراهيم نعيرات عن محافظة الخليل تعليقًا على تصريحات الرجوب: "لا شك أن هذا التصريح مؤسف ومخجل ومحزن في آنٍ، وجميعنا ينتظر من الرجوب اعتذارًا وأسفًا على تصريحه المحرض على التعري وفضح بناتنا (..) هذا الكلام الذي هو خارج عادات وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني".

 يشار إلى أن الرجوب قد أثار سخط الشارع الفلسطيني أكثر من مرة، وكان آخرها قبل شهر عندما تم التوقيع على اتفاقية تسهل مشاركة الكيان الصهيوني في بطولات ألعاب البحر المتوسط، التي فشلت كل محاولات الكيان في الانضمام إليها حتى الآن.

 وكانت الاتفاقية وُقّعت خلال اجتماع بين جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ونظيره الصهيوني تسفي فرشياك في رام الله، ونصّت على بناء جسور من التعاون المستقبلي بين اللجنتين.

 وتتضمن الاتفاقية على أن تلتزم اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمساعدة اللجنة الأولمبية الصهيونية بمساعيها للمشاركة تحت اسم "إسرائيل" في دورات وبطولات الرياضة التابعة للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

انشر عبر