شريط الأخبار

لجنة تسيير الأعمال : انتخابات النقابة هدفها التشويش على عمل اللجنة بغزة

06:40 - 19 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت لجنة تسيير أعمال نقابة الصحفيين الفلسطينيين إعلان النقابة في رام الله أنها ستقوم بإجراء انتخابات للصحفيين في قطاع غزة والضفة , محددة جدولا زمنيا لذلك.

وقالت  اللجنة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه إن الإجراءات التي أعلنها من نصبوا أنفسهم على نقابة الصحفيين خلال المرحلة الماضية لا علاقة لها بالقانون أو النظام من قريب أو بعيد , مشيرة إلى أنه تم إطلاقها بهدف التشويش على خطوات اللجنة التي يشرف عليها الحقوقيون والقانونيون وكوادر الصحفيين والإعلاميين.

وأشارت اللجنة أن خطوة النقابة  تعبر عن استمرار التفرد بالقرار ورفض الشراكة والنظرة الفوقية والاستعلائية للمجموع الصحفي.

واعتبرت لجنة تسيير الأعمال أن هذه الخطوة استباقية من النقابة وتهدف إلى بعثرة الأوراق من جديد , مؤكدة أن زمن اغتصاب الحريات الذي مارسته أطراف صحفية محسوبة على أجندات سياسية وأمنية قد ولى بلا رجعة.

وطالبت اللجان المنبثقة عن لجان المصالحة الفلسطينية وبخاصة لجنة الحريات العامة بضرورة التدخل العاجل لوقف استمرار تفريق بعض المنتفعين للمجموع الصحفي الفلسطيني.

أكدت لجنة تسيير أعمال نقابة الصحفيين الفلسطينيين على التزامها بمهمتها التي منحها إياها الصحفيون الفلسطينيون وغالبيتهم من الشباب , وذلك في الحادي عشر من أكتوبر الماضي ,مشيرةً أنها تقوم بخطوات حثيثة تسعى من خلالها لإصلاح وترتيب أوضاع النقابة.

وأشارت النقابة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أنها واجهة بين الفينة والأخرى العديد من الاتهامات من أطراف زورت إرادة الصحفيين الفلسطينيين في انتخابات العام 2010م، وأجرت مسرحية هزلية أسمتها "انتخابات" رفضها المجموع الصحفي وحُرم من المشاركة فيها قطاع غزة بالكامل وهي المسرحية التي احتضنتها الأجهزة الأمنية إعدادا وتنفيذا.

وأوضحت النقابة أنها قامت بالعديد من العمال التي تخدم الصحفيين حيث فتحت باب الانتساب لها وفق شروط محددة وصولاً لانتخابات حرة نزيهة , كما عقدت العديد من ورش العمل واللقاءات حضرها نخبة من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين وتمخض عنها الخروج بلائحة انتخابية لمرة واحدة اختصارا للوقت "وهذا الأمر معمول بها قانونيا" وهي لائحة تهدف فقط لتحديد شروط الانتساب للنقابة والترشح والانتخاب فقط، على أن يقوم المجلس الجديد المنتخب شرعيا بإعادة صياغة النظام الداخلي للنقابة ليرتقي بالمجموع الصحفي الفلسطيني إلى المكانة التي يستحقها.

ونوهت اللجنة انها تلقت خلال أسبوع واحد عشرات طلبات الانتساب وتجديد العضوية في النقابة ولا نزال نستقبل الطلبات التي بدأت لجنة العضوية النظر فيها بناء على شروط الانتساب الخاصة بالنقابة.

وأرسلت لجنة تسيير أعمال النقابة  العديد من الرسائل الداخلية والخارجية للمؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العربية والدولية ومنها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب كما قامت بعدة لقاءات خارجية وذلك  لتوضيح مهمة اللجنة  التي تسعى للقيام بها خلال عدة شهور لتصحيح مسار نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

انشر عبر