شريط الأخبار

رصدت مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن الذهب

زعيم القاعدة في رداع يد بإقامة خلافة إسلامية في الجزيرة العربية

05:02 - 19 تموز / يناير 2012

زعيم القاعدة في رداع اليمن طارق الذهب
زعيم القاعدة في رداع اليمن طارق الذهب

وكالات - فلسطين اليوم

وعد زعيم تنظيم القاعدة في مدينة رداع اليمنية طارق الذهب الخميس، بإقامة دولة "الخلافة الإسلامية" في الجزيرة العربية.

وقال الذهب في تسجيل بث عبر شبكة الإنترنت، مخاطباً أنصاره إن "الخلافة الإسلامية قادمة ولو ضحينا لأجل ذلك بأرواحنا وجماجمنا فلا تهنوا ولا تحزنوا"، مضيفاً "إنها الفتوحات، والفتوحات القادمة ستعمل على تحرير جزيرة العرب.

وتتطابق دعوة الذهب مع دعوة رجل الدين المتشدد عبد المجيد الزنداني، أحد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم الإرهاب، لإقامة دولة "الخلافة الإسلامية" التي نادي بإقامتها عند بداية الاحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح بداية العام الماضي.

ويحاكي ظهور الذهب، التي استولت قواته على مدينة رداع، ظهور قيادات تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" وهي تلقي بيانها الأول عن تأسيس التنظيم باندماج فرعي اليمن والسعودية.

وقال الذهب في خطابه المقتضب إن دخوله ومسلحي القاعدة إلى مدينة رداع "هو بداية الخلافة الإسلامية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد حددت مبلغ مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على الذهب، صهر رجل الدين الأميركي من أصول يمينة أنور العولقي الذي لقي مصرعه في غارة جوية في محافظة الجوف شرق اليمن نهاية العام الماضي.

وقالت مصادر محلية في مدينة رداع ليوناتيد برس إنترناشونال، إن"مسلحي القاعدة قاموا اليوم بالاستعراض في مدينة رداع على متن سيارات ذات دفع رباعي تحمل إعلام التنظيم القاعدة، وقاموا بنزع العلم اليمني وصور الرئيس صالح.

وتسعي القاعدة من خلال إحكام سيطرتها على مدينة رداع المحاذية لمحافظة أبين، الى التوسع في المحافظات المحاذية كمحافظات شبوة (شرق) ومأرب (شمال شرق) وصنعاء (وسط)، حتى اكتمال ما يطلق عليها دولة "الخلافة الإسلامية".

انشر عبر