شريط الأخبار

وضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الورقية في خان يونس

04:04 - 19 تشرين أول / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

افتتح اليوم الخميس عدد من الشخصيات الوزراء وأعضاء قافلة أميال الابتسامات مصنع تدوير المخلفات الورقية في غزة التابع لشركة غزة نظيفة وآمنة بيئيا بتمويل من الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية الانتربال، واللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين فرنسا.

وقد شارك وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي في وضع حجر الأساس للمصنع و بحضور وزير الاقتصاد وعدد من رؤساء البلديات وممثلين عن الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية الإنتربال لندن واللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين فرنسا وأعضاء قافلة أميال الابتسامات 8.

وأكد الوزير المنسي على أن تدشين هذا المصنع خطوة من سلسلة خطوات على طريق كسر الحصار وان هذه الشركة تعنى بالحفاظ على البيئة وستعمل في أربعة مجالات الأول عملية تدوير النفايات الصلبة والثاني فيما يتعلق بالصرف الصحي واستصلاح المياه العادمة والحفاظ على المياه الجوفية، والثالث تطوير العمل الزراعي والمجال الرابع حماية المحميات الطبيعية في الأراضي المحررة .

كما ألقى الدكتور علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني كلمة أشاد فيها بهذا المشروع الكبير والإستراتيجي مبرقا بالتحية الكبيرة لكافة المتضامنين الأحرار الذي يزورون القطاع .

كما ألقى د. عصام يوسف نائب رئيس الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية الانتربال أكد فيها على قوافل التضامن ستواصل مجيئها إلى قطاع غزة وستدعم القطاع بالعديد من المشاريع التنموية والاقتصادية .

انشر عبر