خبر محكمة الجنايات تؤجل محاكمة مبارك وأعوانه إلى السبت المقبل

الساعة 12:35 م|19 يناير 2012

وكالات

قررت محكمة جنايات القاهرة في مصر بجلساتها المنعقدة الخميس برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعدي الوزير ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة بعد غد السبت لاستكمال مرافعة الدفاع عن مبارك ونجليه.

وانتهى فريد الديب المحامي من مرافعته في شأن التهمة المتعلقة باستغلال مبارك ونجليه للنفوذ الرئاسي بهدف التربح للنفس وللغير المتمثل في رجل الأعمال الهارب حسين سالم وتلقيهم رشاوى من سالم تتمثل في عدد من الفيلات وذلك لتمكينه (سالم) من مساحات شاسعة في المناطق الأكثر تميزا من منتجع شرم الشيخ السياحي.

وفي مفأجآة كبيرة، قال الديب في مرافعته الخميس إن "الفريق محمد حسني مبارك" لا يزال قائداً للقوات الجوية بحكم القانون العسكري.

وأوضح في هذا الصدد أن الرئيس الراحل أنور السادات، كان أصدر قانوناً رقم 35 لسنة 1979 قال عنه الديب إنه جاء لتكريم قادة القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر، والاستفادة من خبراتهم النادرة.

وقال إن المادة 2 من القانون تقول إن ضباط القوات المسلحة يستمرون مدي الحياة في الخدمة العسكرية وإذا اقتضت الضرورة تعيينهم في الهيئات المدنية مثلما حدث مع الرئيس السابق - حال انتهاء خدمته - يعود مرة أخري لمنصبه العسكري، "وبما أن مبارك كان قائداً للقوات الجوية فهو الآن على درجة فريق وهي أعلي درجة عسكرية في القوات المسلحة.