شريط الأخبار

بعد استشهاد مواطنين وجرح آخرين

رسالة الحقوق يُدين العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة

12:04 - 19 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر مركز رسالة الحقوق الفلسطيني، العدوان الإسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة الذي أدى لاستشهاد مواطنين.

فقد استشهد أمس المواطنان محمد شاكر أبو عودة 23 عاماً،  وأحمد خالد الزعانين 17 عاماً بينما يتلقى ثلاثة آخرين العلاج في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا بعد قصف الاحتلال.

وحسب المعلومات الأولية التي وردت للمركز إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ على الأقل كما أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة، فيما قصفت الدبابات بعدة قذائف مسمارية المنطقة القريبة من النصب التذكاري لمدينة بيت حانون .

وأكد المركز ، على أن هذا العدوان لن يثني الشعب الفلسطيني عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أمام هذه الجرائم التي تشن ضد الفلسطينيين.

وناشد المركز المجتمع الدولي بعدم اتخاذ سياسة الصمت حيال هذا العدوان المتغطرس الذي تشنه قوات الإرهاب "الإسرائيلية" مما يعطي شرعية للاحتلال باستخدام الطائرات الآليات العسكرية والمتطورة والفتاكة ضد المدنيين والمحرمة دوليا مما يعد خرقا واضحة إلي اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب.

وحذر المركز، من المزيد من التصعيد في الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

ودعا المركز، المجتمع الدولي و الصليب الأحمر و كافة منظمات حقوق الإنسان بوضع حد للانتهاكات التي تمارس بحق شعبنا الفلسطيني،مناشداً مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتدخل لدي الأطراف المعنية لوضع حد لهذه الجرائم الصادرة بحق الشعب الفلسطيني ويدعو إلي توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين العزل في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المتكررة بحق المواطنين الفلسطينيين.

انشر عبر