شريط الأخبار

مشعل يلتقي مسؤولًا سويسريًّا في القاهرة

10:30 - 19 حزيران / يناير 2012

فلسطين اليوم - القاهرة

عقد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، مساء الأربعاء (18-1)، لقاءً مع المبعوث السويسري لعملية السلام في الشرق الأوسط جان دانيال روخ، تناولت التطورات الراهنة في المنطقة، لا سيما على الساحة الفلسطينية.

وقال مصدر فلسطيني مطّلع إن لقاء مشعل مع المسؤول السويسري بحث العلاقات بين "حماس" والدول الأوروبية، لا سيما في ظل التغيرات الحاصلة في عدد من الدول العربية، خصوصًا مع صعود القوى الإسلامية. كما أطلع مشعل المسؤول الأوروبي على موقف الحركة من المفاوضات الجارية مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان الصهيوني المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأشار المصدر إلى أن هذا هو اللقاء الأول من نوعه الذي يجرى في العلن على هذا المستوى مع قيادة حركة "حماس" من طرف أوروبي مسؤول بعد التطورات التي تجري في المنطقة.

يذكر أن وفدًا قياديًّا من حركة "حماس"، برئاسة خالد مشعل، وصل أمس الثلاثاء إلى القاهرة، والتقى بعدد من المسؤولين المصريين، حيث جرى بحث استحقاق تشكيل الحكومة الفلسطينية، وما تم إنجازه على الأرض من نتائج في مواضيع جوازات السفر والمصالحة المجتمعية وملف الاعتقال السياسي.

ويضم وفد "حماس" كلاً من عضو المكتب السياسي محمد نصر، ومسؤول العلاقات الدولية في الحركة أسامة حمدان، والقياديين في الحركة أحمد يوسف وغازي حمد.

ويذكر أن وفدًا برلمانيًّا من حركة "حماس" قد توجه إلى سويسرا يوم السبت الماضي، ضم النواب مشير المصري وسيد أبو مسامح وخميس النجار، حيث عقد سلسلة محادثات ومشاورات مع مسؤولين حزبيين وبرلمانيين.

انشر عبر