شريط الأخبار

لتغطية خدمات متعددة

1.33مليار دولار موازنة 'الأونروا' لعامي 2012-2013

08:27 - 19 كانون أول / يناير 2012

رام الله - فلسطين اليوم


أعلنت نت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' ان ميزانيتها لعامي 2012-2013 تبلغ 1,33 مليار دولار.

وأشارت إلى ان هذا المبلغ سيخصص لتغطية خدمات 'الأونروا' في  مجالات التعليم والرعاية الصحية وشبكة الأمان الاجتماعي والبنية التحتية والدعم المجتمعي والإقراض الصغير لنحو خمسة ملايين لاجئ يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ويقيم أكثر من مليونين منهم في الأردن.

إلى ذلك أطلقت الاونروا مناشدة طارئة بقيمة 300 مليون دولار لتعزيز مستوى الخدمات التي تقدمها في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت نائبة المفوض العام للأونروا مارغوت إليس، في بيان صحفي صدر عن مكتبها في عمان، إن آثار الحرب لا تزال قائمة اليوم وأن الاحتياجات الإنسانية للنساء والرجال والأطفال في غزة لا تزال منتشرة بشكل واسع النطاق.

وأضافت في معرض تعقيبها على الحصار الإسرائيلي 'على الرغم من تخفيف القيود على حركة العبور، إلا أن غزة تظل تحت الحصار ويبقى سكانها خاضعين لعقاب جماعي، وهذا عمل غير قانوني بموجب القانون الدولي'.

وأكدت إن الحصار يؤثر أيضا على جهود الأونروا لإعادة الإعمار في غزة مبينة ان الأونروا تمكنت من إنجاز 22 مشروعا فقط وبقيمة 22,5 مليون دولار أمريكي ضمن خطة لإعادة إعمار غزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 667 مليون دولار، وان العمل جار لتنفيذ مشاريع بناء اخرى بقيمة 115 مليون دولار .

انشر عبر