شريط الأخبار

مشعل وموافى يبحثان آخر تطورات المصالحة الفلسطينية

08:31 - 18 حزيران / يناير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

التقى مدير المخابرات المصرية، اللواء مراد موافى، برئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، لبحث المصالحة الفلسطينية، وآخر المستجدات فى الملف الفلسطينى، خاصة ما تم التوصل إليه بين حركتى فتح وحماس، بخصوص عدد من الملفات التى تعمل اللجان، التى انبثقت عن اجتماعات القاهرة، على إنهائها.

وقال مصدر مصرى مطلع لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع مع وزير المخابرات المصرية تطرق إلى المفاوضات التى تجرى بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلى فى العاصمة الأردنية عمان، وهو الأمر الذى أزعج العديد من الفصائل الفلسطينية، وليس حماس فقط، وهو الأمر الذى حدا برئيس المجلس التشريعى عزيز الدويك، أن يصرح بأن مثل هذه المفاوضات تهدد مسار إنجاح المصالحة بين فتح وحماس.

وحضر الاجتماع مسئول الملف الفلسطينى اللواء نادر الأعصر، وعدد من مسئولى جهاز المخابرات العامة المصرى، بالإضافة إلى محمد نصر عزت، عضو المكتب السياسى لحماس، وأسامة حمدان مسئول العلاقات الدولية فى حماس.

ويأتى هذا الاجتماع على هامش زيارة خالد مشعل للقاهرة، حيث يلتقى، مساء اليوم، الأربعاء، المبعوث السويسرى للشرق الأوسط "جان دانيا روخ"، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

انشر عبر