شريط الأخبار

المصالحة تسير ببطء وهي بحاجة لقناعة وإرادة

الحية: إذا نفذ الاحتلال تهديداته لن تكون ردة الفعل كالسابق

04:12 - 18 حزيران / يناير 2012

عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية
عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية, أن ردة فعل الشعب الفلسطيني والعربي إذا مارس الاحتلال أي من تهديداته بشن عدوان على قطاع غزة لن يكون كالسابق.

وقال الحية في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء, أن التهديدات الصهيوني ليست جديدة وتأتي في إطار تحسين صورة الحكومة الصهيونية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو والجيش الصهيوني الذي قهر مراراً وتكراراً, وللملمة حالة الخوف والفزع التي تنتاب الاحتلال الصهيوني.

وأشار, إلى أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي يجبرنا نحن الفلسطينيين إلى توحيد الجميع في خيار المقاومة وإتمام المصالحة الفلسطينية التي هي منطلق حركة حماس.

وكان قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء قد أعطت الضوء الأخضر لقيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال للاستعداد لشن عدوان واسع على قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية أكد عضو المكتب السياسي لحماس أن المصالحة الفلسطينية تسير بشكل بطئ وهي تواجه كثيراً من العقبات والتي بحاجة إلى قناعة وإرادة وأهم العقبات هي البطء في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وقال :"إن حماس قدمت كل التسهيلات خاصة للجنة الحريات ولكن المصالحة ليست في غزة فقط بل في الضفة الغربية المحتلة أيضاً لكي نعيد الأهمية الجغرافية والإدارية لها.

انشر عبر