شريط الأخبار

اجتماع بين فتح وحماس مساء اليوم..عباس ومشعل يلتقيان مطلع الشهر القادم

09:46 - 18 تشرين أول / يناير 2012

عباس ومشعل والاحمد في القاهرة
عباس ومشعل والاحمد في القاهرة

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار عزام الأحمد إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركه المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل في الأول من شباط/فبراير المقبل.

وقال الأحمد في تصريح إذاعي االيوم، إنه سيلتقي بمشعل في القاهرة مساءً وعدد من المسؤولين في حركة حماس لمتابعة ومعالجة أية اشكالات وعقبات قد تعترض تحقيق المصالحة.

وأكد أن وفداً أمنياً مصرياً سيزور قطاع غزة والضفة الأسبوع القادم لمراقبة تطبيق المصالحة على الأرض، موضحاً أن هذه الزيارة كانت مقررة في العشرين من هذا الشهر لكنها تأجلت لأسباب فنية.

وأشار الأحمد إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات سيقوم بها الوفد الامني المصري حسبما تم الاتفاق عليه في اجتماعات القاهرة، لافتاً إلى أن مهمة هذا الوفد ستختلف بعد تشكيل الحكومة بحيث تصبح الاشراف على بناء وهيكلة الاجهزة الأمنية تحت إشراف الجامعة العربية.

ووصل مشعل إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء الثلاثاء 17-1-2012، وذلك على رأس وفد من حماس، وسيلتقي بعدد من المسؤولين المصريين لبحث العديد من الملفات.

ومن المقرر أن يلتقي مشعل اليوم الأربعاء 18-1-2012، بمبعوث سويسرا إلى الشرق الأوسط، وهو الذي تستضيف بلاده وفدًا من المجلس التشريعي برئاسة النائب مشير المصري.

انشر عبر