شريط الأخبار

صحفي يشكر وزير الداخلية والمباحث بعد ضبط سارق منزله

09:37 - 17 كانون أول / يناير 2012

فلسطين اليوم - غزة


 

تقدم صحفي فلسطيني بالشكر لوزير الداخلية بغزة فتحي حماد وجهاز المباحث فرع مركز الرمال (العباس) بعد ضبط اللص (ف.ح) الذي سرق مبلغًا ماليًا كبيرًا وحاسوبه الخاص والمصاغ الذهبي لزوجته، إضافة لتنفيذه العديد من عمليات السطو على المنازل ومؤسسات فلسطينية في قطاع غزة.

وأكد الصحفي صالح المصري رئيس تحرير وكالة فلسطين اليوم الإخبارية ومراسل فضائية الكوثر أن وزير الداخلية الفلسطيني تعهد له بعد سرقة منزله بملاحقة الجاني وتقديمه للعدالة وإرجاع أمواله وذهب زوجته المسروق، موضحًا أن جهاز المباحث اهتم بمتابعة القضية منذ اللحظة الأولى قبل نحو ستة أشهر حتى قبض على السارق مطلع الأسبوع الجاري في مدينة غزة.

وتعرض منزل الزميل المصري للسرقة خلال سفره في رحلة علاج للقاهرة مع زوجته في يوليو الماضي، واكتشف عملية السرقة بعد عودته لغزة.

ووجه الصحفي المصري نداءه لوزير الداخلية بمعاقبة الجاني وتقديمه للمحاكمة كي يكون عبره لغيره من المجرمين، مؤكدًا ضرورة تعقب خيوط الجريمة كي يسترد المسروقات من السارق، موضحًا أنه المتضرر الأكبر من الجرائم التي نفذها السارق بعد تحقيقات جهاز المباحث.

وطالب الصحفي المصري ضرورة وضع حد لتجار الذهب الذين يشترون المصاغ المسروق من اللصوص، مؤكدًا أن شرائهم من المجرمين الذهب المسروق يشجع على الجريمة.

ولفت المصري إلى أنه بلغ عن سرقة المصاغ منذ اللحظة الأولى لدى مباحث الذهب والتي بدورها قامت بالتعميم على أصحاب محلات بيع الذهب ونقابة تجار الذهب ليفاجئ الصحفي المصري بعد ضبط السارق أنه قام ببيعه ووجد من يشتريه من أصحاب محلات الذهب.

وطالب الصحفي المصري النيابة العامة وقاضي المحكمة في مدينة غزة -باعتبار أن القضية باتت في يد المحكمة- بالتحفظ على ممتلكات السارق من أجل تعويض المتضررين الذين سرقت منازلهم.

انشر عبر