شريط الأخبار

خلال اجتماع للمجلس التشريعي برام الله

النتشة يؤكد على محاربة الفساد بكل أشكاله

07:13 - 17 حزيران / يناير 2012

اجتماع للمجلس التشريعي برام الله
اجتماع للمجلس التشريعي برام الله

رام الله - فلسطين اليوم

أقر رئيس هيئة مكافحة الفساد في حكومة رم الله رفيق النتشة, بوجود ظاهرة الفساد في فلسطين ولكنه ليس بالشكل المطروح وأن هناك جهات استغلت هذه الظاهرة لمصالح خارج هذا الإطار.

وأكد، على محاربة الفساد بكافة أشكاله في المجتمع الفلسطيني، قائلاً :"لدينا من الكفاءات الفلسطينية ما نستطيع أن نعد إستراتيجيات لمكافحة الفساد في دول أخرى"، مشددا على أهمية التواصل مع البرلمان الفلسطيني والهيئة".

جاء ذلك في اجتماع عقدته هيئة الكتل والقوائم البرلمانية مع وفد من هيئة مكافحة الفساد برئاسة رفيق النتشة في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني برام الله للاطلاع على أوضاع الهيئة ومنجزاتها ومتطلبات نجاحها.

وكشف النتشة, عن اتفاق تم بين الهيئة ورئيس ديوان الموظفين حول التعيينات ووضع لوائح واضحة لضبط آلية التوظيفات الجديدة في السلطة، مؤكدا على دور هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية الريادي مقارنة مع العديد من الدول التي استفادت من تجربتنا في هذا المجال.

وقدم النتشة للتشريعي الإستراتيجية التي أعدتها هيئة مكافحة الفساد والتي تهدف إلى الحد من الفرص المتاحة لممارسة الفساد من خلال صياغة منظومة قانونية تعزز المساءلة وكذلك زيادة فعالية هيئة مكافحة الفساد والدور الرقابي مما يخلق الثقة بين المواطن الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية.

ودعا النتشة إلى عدم الأخذ بالشائعات والاعتماد في أحكامنا على الأدلة، مؤكدا أن هيئة مكافحة الفساد مستعدة لاستقبال شكاوى كافة المواطنين ودراستها بكل دقة، ومحاسبة كل من تثبت إدانته مهما كان موقعه في السلطة الوطنية .

انشر عبر