شريط الأخبار

12 منتخباً عربياً سيشاركون في بطولة كأس العرب في حزيران القادم

الإعلان عن انطلاق كأس العرب بغياب أربع دول عربية

06:29 - 17 تشرين أول / يناير 2012

الأرشيف.. صورة لمنتخبات عربية شاركة في كأس العرب عام 2009
الأرشيف.. صورة لمنتخبات عربية شاركة في كأس العرب عام 2009

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن 12 منتخباً عربياً سيشاركون ببطولة كأس العرب التي تقرر إقامتها  بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 22 حزيران إلى 6 تموز2012، بتأهيل جميع المنتخبات التي أكدت مشاركتها وإلغاء مباريات التصفيات التمهيدية.

ويغيب عن النهائيات منتخبنا الوطني لكرة القدم لترتيبه المتأخر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما يغيب عدد آخر من الدول التي انسحبت من المشاركة كمصر حاملة لقب آخر نسخة، والجزائر، والمغرب.

وتشارك بالبطولة إلى جانب السعودية المستضيفة، الإمارات، والبحرين، وتونس، والسودان، وسوريا، والعراق، وعمان، والكويت، ولبنان، وليبيا، واليمن.

وستوزع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات ويكون على رأس المجموعة الأولى السعودية، وعلى رأس المجموعتين الثانية والثالثة تونس وليبيا بالتوالي حسب ترتيبهما في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر كانون أول 2011.

أما باقي المنتخبات فتوزع على ثلاثة شرائح كالتالي: الشريحة الأولى (العراق، عمان، الكويت)، والشريحة الثانية (البحرين، لبنان، السودان)، والشريحة الثالثة (سوريا، الإمارات، اليمن)، وسيحدد لاحقاً موعد ومكان إجراء مراسم حفل قرعة نهائيات البطولة.

انشر عبر