خبر نتنياهو يزعم: السلاح يتدفق لغزة عبر سيناء

الساعة 08:02 ص|17 يناير 2012

القدس المحتلة

زعم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزارء الإسرئيلي، أن التغيرات الحاصلة في المنطقة العربية تؤدي الى زيادة المخاطر التي تواجه إسرائيل، مشيرًا بشكل خاص إلى تدفق أسلحة من ليبيا إلى قطاع غزة عبر سيناء، على حد قوله.

 

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها في الكنيست أمام لجنة الشئون الخارجية والحرب، حسب ما نقل عنه متحدث باسم هذه اللجنة، "المشاكل الأمنية التي تواجه إسرائيل إثر التغيرات في الشرق الأوسط تتزايد خطورة، ويمكن أن يستمر هذا الوضع لسنوات عدة، وعلى إسرائيل أن تعزز على الفور قدراتها الدفاعية والهجومية، وهذا الأمر يحتاج إلى الكثير من المال".

 

وتابع نتنياهو "تدفق السلاح من ليبيا إلى غزة عبر سيناء يتواصل، وأكثر من عشرة آلاف قذيفة موجودة حاليًا في قطاع غزة بعضها يصل مداه إلى أكثر من 40 كلم".

 

ونقل نتنياهو أن مروحية إسرائيلية تمكنت في أغسطس الماضي من تجنب صاروخ أطلقته مجموعة مسلحة عليها قدمت من سيناء وتوغلت في جنوب إسرائيل لتصل إلى مسافة 20 كلم شمال إيلات، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 25 إسرائيليًا بجروح.

 

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية "السلام مع مصر كان وسيبقى مكسبًا للبلدين، ألا أن الحقد على إسرائيل في الشارع يستغل لأهداف سياسية، وفي حال ألغيت اتفاقية السلام فإن الدعم المالي الأمريكي لمصر سيتوقف".

 

وتابع "بالنسبة إلينا من الواضح أن ما كنا نعرفه عن مصر خلال حكم نظام مبارك لن يكون هو نفسه في المستقبل، وستكون لهذا الأمر تداعيات أمنية كبيرة".