شريط الأخبار

وسط مطالبات بكشف المتورطين

مدير بمركز الميزان يتعرض للاعتداء من قبل مجهولين في غزة

09:48 - 17 تموز / يناير 2012

مركز الميزان
مركز الميزان

غزة - فلسطين اليوم

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان تعرض محمود أبو رحمه مدير العلاقات الدولية في مركز الميزان للاعتداء بأدوات حادة من قبل مجهولين مساء يوم الجمعة الماضية وفرارهم من المكان, مطالباً حكومة غزة والجهات المعنية بالتحقيق في الحادث وإحالة المتورطين للعدالة.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان في  بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن تعرض محمود أبو رحمة كان عند حوالي الساعة 23:15 من منتصف ليل الجمعة الموافق 13/01/2012، بينما كان عائداً إلى منزله، وقد أصيب أبو رحمة بعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده.

وبين المركز أن هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه حيث سبق وأن تعرض أبو رحمه لاعتداء بالأيدي من قبل ملثمين اعتدوا عليه بالضرب بالأيدي بتاريخ 3/01/2012 في المكان نفسه ولم يصب بأذى ولاذوا في المرتين بالفرار, مبيناً أن أبو رحمة تلقى عدد من رسائل التهديد على هاتفه النقال وبريده الإلكتروني، انطوت على سباب وتهديد بالنيل من حياته, وبحسب رسائل التهديد فإن خلفية الاعتداء هي مقال رأي كان كتبه أبو رحمة.

وعبر المركز عن استنكاره الشديد للاعتداء الذي تعرض له أبو رحمة، كونه شكل تهديد جدياً لحياته وأمنه الشخصي , مؤكداً على أن التعرض لنشطاء حقوق الإنسان أو غيرهم من الكتاب على خلفية حرية الرأي والتعبير يشكل أمراً بالغ الخطورة ومساساً بحقوق الإنسان الأساسية وأحكام القانون الأساسي الفلسطيني .

وجدد المركز جهات الاختصاص كافة في حكومة غزة بتوفير الحماية لأبي رحمه وسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساته وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة .

انشر عبر