شريط الأخبار

موجة صقيع تشهدها المنطقة من الخميس حتى مساء السبت

10:46 - 16 تشرين أول / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

تشهد المنطقة موجة صقيع تبدا من يوم الخميس وتتواصل حتى مساء السبت وسط انحسار الامطار التي ستشهد هطولا خفيفا يوم الثلاثاء.

وقال المهندس يوسف ابو اسعد مدير عام الارصاد الجوية، إن كمية الامطار الهاطلة منذ بداية هذا الموسم ولغاية صباح اليوم الاثنين، مقارنه مع مثيلاتها في السنوات السابقة بلغ حوالي 85% اي هناك نقص بنسبة 15% لمثل هذا الوقت من السنة.

واوضح ابو اسعد ، ان نسبة الامطار التي هطلت على الاراضي الفلسطينية هذا العام مقارنة مع المعدل السنوي العام كانت 25% وكان ادناها في مدينة اريحا واعلاها في مدينة غزة بالنسبة للمعدل السنوي العام.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غدَا الثلاثاء بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبعد غد الأربعاء توقعت الدائرة أن يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ،مع فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة في ساعات الصباح ، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

انشر عبر