شريط الأخبار

ساركوزى يعتذر عن حضور اجتماع مجموعة اليورو 20 يناير المقبل

04:42 - 16 تموز / يناير 2012

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

قالت وكالة إيفى الأسبانية إن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لن يستطيع السفر إلى روما 20 يناير المقبل للاجتماع مع رئيس الحكومة الإيطالية ماريو مونتى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لمناقشة الأوضاع المالية لمنطقة اليورو.

ووفقا لمصادر فإنه يتم النقاش الآن حول دراسة وسيلة بديلة للاحتفال بهذا الاجتماع عبر دائرة تليفزيونية مغلقة ولكن حتى الآن لم يتم التأكيد على هذا.

يذكر أن مونتي أعلن في 6 يناير الماضي عندما كان في مؤتمر صحفي بباريس عن اجتماع مجموعة اليورو في 23 يناير الجاري، كما أنه أعلن عن اجتماع المجلس الأوروبي المقرر في مارس القادم.

وكان من المقرر أن في اجتماع الزعماء الثلاثة المقرر عقده في 20 يناير النقاش حول خلق فرص جديدة للعمل والنمو، وفرض إجراءات تقشفية وضبط أوضاع المالية العامة، كما من المقرر استعراض مشروع الميزانية الذي من المقرر أن يتفاوض فيه الاتحاد الأوربي في الوقت الراهن.

ويأتي هذا الاجتماع الذي لن يحضره ساركوزي بعد جولة من الاتصالات الأوروبية التي قام بها مونتي في الأسبوعين الأخيرين، حيث إنه اجتمع مع ساركوزي، كما أنه سافر إلى برلين ولندن، حيث اجتمع مع ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على التوالي.

انشر عبر