شريط الأخبار

النيابة الأسبانية تؤيد طلب مصر بتسليم نجلة حسين سالم

04:36 - 16 تموز / يناير 2012

رجل الاعمال المصري حسين سالم
رجل الاعمال المصري حسين سالم

فلسطين اليوم - مدريد

قررت المحكمة الأسبانية بمدريد حجز دعوى تسليم ماجدة حسين سالم، نجلة رجل الأعمال الهارب حسين سالم، للحكم بعد أن استمعت اليوم لمرافعة النيابة الأسبانية ودفاع الحكومة المصرية والتي طلبت النيابة الأسبانية بتسليمها إلى مصر لكافية الأدلة على اتهامها في مصر.

كانت ماجدة حسين سالم حضرت بشخصها إلى نيابة مدريد وسط حراسة أمنية مشددة وبحضور دفاعها، وقام القاضي الأسباني بسؤالها عن الاتهامات المنسوبة إليها، وعما إذا كانت تريد تسليمها إلى مصر من عدمه، إلا أنها رفضت وأبدت بأنها لا توافق على أن يتم محاكمتها داخل مصر.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة الأسبانية والتي أبدت في مرافعتها موافقتها على الطلب المصري، لأن الأدلة والمستندات المقدمة من السلطات القضائية المصرية تكفى للمتطلبات القانونية لطلب التسليم، فيما عدد دفاع الحكومة المصرية وهو أسباني الجنسية الأسباب التي من خلالها تريد مصر محاكمة المتهمة داخل الأراضي المصرية.

وأشاروا إلى أن المتهمة ارتكبت العديد من الجرائم بالاشتراك مع والدها وشقيقها للحصول على كسب غير مشروع، وارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون المصري وأنها تحمل الجنسية المصرية، فضلا عن أنها ستحاكم محاكمة عادلة بما يكفله القانون المصري والدولي، وبعد ساعة من المرافعات قرر القاضي الأسباني حفظ الدعوى للحكم.

وكان جهاز الكسب غير المشروع واللجنة القضائية لاسترداد الأموال برئاسة المستشار عاصم الجوهري قد أوفدا المستشاران آسر حرب وأحمد سعد عضوي اللجنة القضائية والمسئولين عن الشئون الخارجية لاسترداد الأموال لحضور الجلسة ومتابعة ما يدور فيها.

من ناحية أخرى تنظر المحكمة الأسبانية بمدريد بعد غد الموافق 19 يناير الجاري، طلب تسليم خالد حسين سالم نجل حسين سالم.

انشر عبر