شريط الأخبار

سلطة الأراضي تشرع بإزالة تعديات أل أبو عمرة على الأراضي الحكومية غرب غزة

03:36 - 16 تموز / يناير 2012

فلسطين اليوم - غزة


فلسطين اليوم: غزة

من المقرر أن تبدأ سلطة الأراضي خلال الأيام القادمة بإزالة تعديات "أل أبو عمرة "على الأراضي  الحكومية في مدينة غزة – حي الرمال الجنوبي وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (229 ) في جلسته المنعقدة بتاريخ 3/1/2012.

ومن جهته أكد رئيس سلطة الأراضي م. إبراهيم رضوان أن عملية الإزالة تأتي في سياق الخطة المقرة من قبل الحكومة لمعالجة التعديات على الأراضي الحكومية وقال م. رضوان أن سلطة الأراضي بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة ووزارة الداخلية بدأت فعليا في إزالة التعديات في مختلف مناطق قطاع غزة مجددا في الوقت ذاته رفض سلطة الأراضي تسوية وضع أي متعدين جدد  على الأراضي الحكومية بعد تاريخ 15/5/2010.

وبموجب القرار الصادر عن مجلس الوزراء وفقاً لما ذكره رئيس سلطة الأراضي سيتم نقل المتعين من أل أبو عمرة إلى منطقة الزيتون ما تعرف باسم موقع قريش حسب نظام معالجة العشوائيات بحيث يخصص لكل مسكن من العائلة المذكورة مساحة تتراوح 150-250م2 حسب عدد أفراد الأسرة، على أن يخصم نسبته (40%) من قيمة الأرض المخصصة لكل عائلة بعد تقدير ثمنها من قبل لجنة متخصصة على أن يقوم المستفيد بدفع ما قيمته (20%) من قيمة الأرض بعد التخمين ويقسط باقي المبلغ على عشر سنوات  مع تعويض كل مواطن بمبلغ 300$ عن منزل الاسبست و5000$عن منزل الباطون تخصم من ثمن الأرض وفي السياق ذاته حذر رئيس سلطة الأراضي المواطنين من التصرف بالبيع أو الشراء  فيما تعرف بأرض أبو شلوف في محافظة رفح وشدد على أنها أرض حكومية يمنع التصرف بها ومن يخالف سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وكانت سلطة الأراضي أزالت تعديات سكنية في المنطقة الواقعة غرب ملاهي السندباد شمال غرب مدينة غزة وذلك في إطار حملاتها المتواصلة بشكل يومي لمنع تعدي المواطنين على الأراضي الحكومية والمحافظة عليها.

انشر عبر