شريط الأخبار

هاكرز سعودي ينفذ تهديداته ويعطل شركة العال الاسرائيلية

02:29 - 16 حزيران / يناير 2012

هاكرز
هاكرز

فلسطين اليوم - غزة

في تطور جديد في الحرب الالكترونية, استطاع قراصنة مؤيدين للفلسطينيين اقتحام الموقع الالكتروني لشركة الطيران الإسرائيلية "العال" وموقع البورصة الإسرائيلية ووموقع بنك ليؤمي مما أدى إلى تعطيل تلك المواقع.

وقال مسئولون في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "إن هيئة مكافحة الإرهاب الالكتروني تتواجد في مراحلها الأولى ولم تبدأ في العمل, وعلى كل الأحوال فإن الهيئة لن تعمل كالجندي في ساحة المعركة ولن تقوم بحماية المواقع بنفسها وإنما ستنسق موضوع الاقتحامات بشكل دولي بين الجهات العديدة التي تعمل في هذا المجال".

وجاءت تصريحات هؤلاء المسئولين ردا على الانتقادات الموجهة للحكومة بشأن عدم قدرتها على صد الهجمات الالكترونية, مؤكدين أن التقديرات تشير إلى أن هذه الهيئة ستستطيع ممارسة مهامها بعد عام من الآن.

وكانت "يديعوت أحرونوت" نقلت في موقعها على الشبكة عن المقتحم السعودي (هاكر) المسمى "0xOmar"، الذي كشف تفاصيل آلاف بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، أن مجموعة من المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني تدعى "كابوس" أعلنت أنها ستقوم بإسقاط موقع شركة "إلعال" للطيران، وموقع "البورصة للسندات المالية".

وأضاف المقتحم السعودي في رسالته إلى "يديعوت أحرونوت" أنه في حال نجاح المقتحمين الفلسطينيين فلن يكون بالإمكان حجز تذاكر طيران والاطلاع على مواعيد الإقلاع والهبوط في موقع شركة "إلعال".

انشر عبر