شريط الأخبار

الدوري الإسباني.. أداء غير مقنع لبرشلونة قبل موقعة الكأس بفوزه على بيتيس

برشلونة ينفذ من بيتيس وراسينغ يفاجأ أوساسونا

01:30 - 16 حزيران / يناير 2012

برشلونة يحقق فوزاً صعباً على بيتيس
برشلونة يحقق فوزاً صعباً على بيتيس

وكالات - فلسطين اليوم

نفذ برشلونة بصعوبة من ضيفه ريال بيتيس عندما هزمه 4-2 الشوط الأوّل (2-1)، ليعيد فارق النقاط الخمس مع غريمه المتصدر ريال مدريد، في حين فاجأ راسينغ سانتاندير مضيفه أوساسونا وهزمه 2-0 الشوط الأوّل (1-0) مساء أمس الأحد ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضمن الأمسية نفسها، سقط ليفانتي أمام مضيفه اتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة وعمّق اتلتيكو مدريد جراح ضيفه فياريال حين اكتسحه 3-0 وسقط ملقة خارج أرضه أمام سبورتنغ خيخون 1-2.

برشلونة – ريال بيتيس

لم يقدّم برشلونة عرضاً أقنع محبيه قبل موقعة ذهاب ربع نهائي كأس إسبانيا أمام ريال مدريد في 18 الجاري في العاصمة، لكنه حقق المطلوب بفوزه على ريال بيتيس 4-2، في لقاء جعله علو كعب الضيف شيقاً حتى الصافرة الأخيرة.

عانى برشلونة كثيراً قبل تحقيق فوزه الذي كان من الممكن أن يذهب للمضيف إذ أهدر بيتيس فرصاً كثيرة منذ بداية اللقاء، واستطاع تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل، ولم ينجح حامل اللقب في إيجاد المساحات الهجومية والتقدّم إلا بعد النقص العددي لبتيس في الدقيقة 71.

ولم يكن أي من لاعبي برشلونة في يومه، لاسيما انيستا الذي أمعن مراراً وتكرارً في المراوغات غير المجدية أو المعهودة حتى، كما كان مستوى الحارس فيكتور فالديس متأرجحاً بين الجيد جداً تارة والضعيف تارة أخرى وكذلك خط دفاعه غير المتماسك.

سجّل لبرشلونة تشافي (10) والأرجنتيني ليونيل ميسي (12 و86 من ركلة جزاء) والتشيلي اليكسيس سانشيز (75) ولبيتيس روبن كاسترو والباراغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقتين 32 و52. وشهد اللقاء طرد مدافع بتيس ماريو في الدقيقة 71 لنيله إنذارين صفراوين.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 19 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف البرتغالي كريستانو رونالدو علماً أن الأوّل سجل للمرة الثانية من نقطة الجزاء هذا الموسم مقابل 7 مرات لنجم ريال.

وبات رصيد برشلونة 41 نقطة متخلفاً بفارق  5 نقاط عن المتصدّر ريال مدريد، فيما بقي رصيد بيتيس 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

اوساسونا - سانتاندير

على ملعب "رينو دي نافارا"، حل راسينغ سانتاندير ضيفاً ثقيلاً على اوساسونا الخامس وألحق به الهزيمة الأولى في مبارياته السبع الأخيرة بعدما تغلب عليه بهدفين سجلهما الاوروغوياني كريستيان ستواني (38 و71 من ركلتي جزاء) الذي أكد صحوة فريقه حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي فصعد الى المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.

بلباو - ليفانتي

وعلى ملعب "سان ماميس"، سقط ليفانتي الرابع أمام مضيفه اتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرناندو اموريبييتا (11) وفرناندو لورنتي (40) الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف، ميكيل سان خوسيه (90).

وهذه الهزيمة الثالثة لليفانتي في مبارياته الخمس الأخيرة، فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن بلباو الذي أصبح خامسا بنفس عدد نقاط اوساسونا.

خيخون - ملقة

ولم تكن حال ملقة أفضل من ليفانتي واوساسونا إذ مني بهزيمته السابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون وبطريقة دارماتيكية 1-2، وذلك بعد أن تخلّف حتى الدقيقة 88 بهدف سجله اليخاندرو غالفيس (37) قبل أن يدرك له التعادل الهولندي رود فان نيستلروي، إلا أن اوسكار تريخو خطف هدف الفوز لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

اتلتيكو - فياريال

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، عمّق اتلتيكو مدريد جراح ضيفه فياريال وألحق به الهزيمة الثامنة هذا الموسم بالفوز عليه 3-صفر.

يدين اتلتيكو مدريد بفوزه الأول في المراحل الأربع الأخيرة والسادس هذا الموسم الى الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (40 و52 من ركلة جزاء) رفع من خلالها رصيده الى 11 هدفاً، فيما كان الهدف الثالث من نصيب البرازيلي دييغو (80).

افتتح اتلتيكو مدريد بعد عمل كبير قام به ادريان لوبيز الذي وضع فالكاو وحيدا في مواجهة المرمى دون رقابة فأنهى الأخير الكرة في الشباك (40).

وتابع ادريانو تألقه ومرر كرة خطرة الى فالكاو داخل المنطقة فتعرض للإعاقة من غونزالو رودريغيز فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الكولومبي بنفسه مسجلاً هدفه الثاني في اللقاء (52) والحادي عشر هذا الموسم.

وأضاع فياريال فرصاً كثيرة في ربع الساعة الأخير، ولم يستطع لاعبوه وقف الدولي البرازيلي دييغو ومنعه من تسجيل الهدف الثالث بمجهود شبه فردي (80).

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 23 نقطة وشق طريقه الى منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثامن عشر وذلك بعد ان فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي، اي منذ تغلبه على ريال بيتيس (1-صفر) في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

انشر عبر