شريط الأخبار

خلال محاضرة لطلاب معهد إعداد القادة

د. الحية:المصالحة الفلسطينية استحقاق يجب إنجازه

12:57 - 16 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاثنين، أن حركته تتجه بنواياه صادقة نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة لشقي الوطن.

وأضاف الحية، خلال محاضرة لطلاب معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع، "أن حركة حماس ستسعى بكل جدية نحو تسهيل مهام كافة لجان المصالحة بشرط أن يكون ذلك بالتوازي بين الضفة الغربية وغزة".

وطالب بضرورة الإسراع في إنجاز ملف المصالحة المجتمعية والتعالي على كافة الجروح باعتبارها أهم ملفات المصالحة ويمكن من خلالها تهيئة الأجواء وإيجاد بيئة مناسبة لإنجاز باقي الملفات.

وفي موضع حديثه حول الثورات العربية قال الحية: "إن القضية الفلسطينية وفصائل المقاومة هي الرابح الأكبر من الربيع العربي, في المقابل (إسرائيل) أكبر الخاسرين لأنها خسرت أطراف حليفة كانت تشكل داعماً استراتيجيا لها".

وأضاف الحية: "هناك تحالفات جديدة ستنشأ في المنطقة العربية بفعل الربيع العربي, وستكون فلسطين بؤرة هذه التحالفات وسيكون برنامج المقاومة محتضن من كافة الشعوب والقوى والأنظمة العربية".

يُشار إلى أن المعهد يقوم وبشكل مستمر باستضافة شخصيات وقيادات فلسطينية بارزة من توجهات مختلفة لعرض تجاربهم وآرائهم ووجهات نظرهم للطلاب, وإتاحة الفرصة للطلاب للنقاش معهم والاستفادة من خبراتهم.

انشر عبر