شريط الأخبار

حرب الكترونية متواصلة

المقتحم السعودي يعلن نيته إسقاط موقعي طيران "العال" و"البورصة" "الإسرائيلية"

10:59 - 16 تشرين أول / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة عن المقتحم السعودي (هاكر) المسمى "0xOmar"، الذي كشف تفاصيل آلاف بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، أن مجموعة من المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني تدعى "كابوس" أعلنت أنها ستقوم بإسقاط موقع شركة "إلعال" للطيران، وموقع "البورصة للسندات المالية".

وأضاف المقتحم السعودي في رسالته إلى "يديعوت أحرونوت" أنه في حال نجاح المقتحمين الفلسطينيين فلن يكون بالإمكان حجز تذاكر طيران والاطلاع على مواعيد الإقلاع والهبوط في موقع شركة "إلعال".

في المقابل، فإن المقتحم الداعم لإسرائيل "حنيبعل"، الذي يعرف نفسه بأنه "يهودي يعيش في مكان ما في العالم"، نشر الليلة الماضية تفاصيل الدخول لنحو 20 ألف حساب في الفيسبوك تعود لمواطنين في دول عربية، كما أعلن أن لديه تفاصيل تتيح الدخول إلى الحسابات المصرفية لنحو 10 ملايين مواطن في السعودية وإيران، الأمر الذي قد يتسبب بأضرار مالية تصل مليارات الدولارات، بحسبه.

وأكدت الصحيفة أن التفاصيل المتوفرة لدى "حنيبعل" تتيح الدخول فعلا إلى حسابات الفيسبوك المشار إليها.

ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى أن الناطق بلسان حركة حماس دعا المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء العالم إلى تصعيد الحرب الالكترونية، ومضاعفة عمليات الاقتحام للحواسيب الإسرائيلية.

ونقلت "بلومبيرغ" عن الناطق بلسان حماس، سامي أبو زهري، قوله إنه وجه التحية للمقتحمين العرب الذين اقتحموا الحواسيب الإسرائيلية ودعاهم إلى زيادة نشاطهم، باعتبار أن "اقتحام المواقع الإسرائيلية تشكل فتح جبهة جديدة للمقاومة، وبداية الحرب الألكترونية ضد الاحتلال الإسرائيلي".

انشر عبر