شريط الأخبار

تصريح تنقلّ عباس..على الانترنت

09:02 - 16 تموز / يناير 2012

عباس
عباس

رام الله - فلسطين اليوم

وزع ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس صورة عن تصريح مرور للرئيس محمود عباس صادر عن السلطات الإسرائيلية.

ويظهر التصريح إسم الرئيس كاملاً: «محمود رضا عباس»، ومكان السكن الاول بعد تأسيس السلطة: مدينة غزة، والقيود: يسمح له بالمبيت في الضفة الغربية وقطاع غزة فقط، ويسمح له بدخول اسرائيل ما عدا مدينة إيلات، ولا يسمح له بقيادة السيارة في اسرائيل. ويظهر التصريح أيضاً صورة الرئيس عباس، ويحمل عبارة: «ساري المفعول رغم المنع الأمني»، علماً ان هذه العبارة توضع على تصاريح المواطنين الذين لديهم سجل أمني لدى السلطات الاسرائيلية.

يذكر ان عباس أعلن في اجتماع للمجلس الاستشاري لحركة «فتح» الاسبوع الماضي أن اسرائيل قيّدت حركته وحركة عدد من المسؤولين في السلطة لأسباب سياسية. وكانت «الحياة» كشفت أخيراً ان اسرائيل اوقفت جميع بطاقات «الشخصية المهمة» (في آي بي) للمسؤولين في السلطة الفلسطينية منذ مطلع العام الجديد، كما سمحت للرئيس بالحركة عبر تصريح استثنائي يجدد كل شهرين، وذلك كإشارة ضغط سياسي واضحة على السلطة لثنيها عن مواصلة اللجوء الى المجتمع الدولي ومنظمات الامم المتحدة.





وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة على الموضوع.

ومن جانبه أكد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، انه لم يطرأ اي تغيير يذكر على حركة تنقل الرئيس محمود عباس.

وقال المسؤول الإسرائيلي العقيد غاي انبار المتحدث باسم الوكالة الإسرائيلية الخاصة بوثائق سفر المسؤولين الفلسطينيين، انه لم يطرأ اي تغير في سياسة تنقل المسؤولين الفلسطينيين وخاصة الرئيس عباس، وان التصريح كان نتيجة خلل فني ينبغي ان يحل قريبا.







واكد ابنار ان حرية التنقل لاتزال كما كانت سابقا، نافيا اي تغيير.









انشر عبر