شريط الأخبار

آمال حمد تشيد بلجنة الحريات وتدخلها لدى الأمن للسماح لوفد نسائي بالسفر

04:50 - 15 تشرين أول / يناير 2012

امال حمد عضو المجلس الثوري لحركة فتح
امال حمد عضو المجلس الثوري لحركة فتح

فلسطين اليوم - غزة

تمكنت لجنة الحريات إحدى لجان المصالحة الفلسطينية، من التدخل لدى الحكومة في غزة للسماح لوفد نسائي مكون من خمسة عشر امرأة من اتحاد لجان المرأة من السفر عبر معبر بيت حانون "ابرز" شمال القطاع، باتجاه رام الله.. بعد توقيفهم من قبل الأمن في بيت حانون بحجة عدم منحهن تصاريح للمغادرة من قبل جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة غزة.

بدورها أوضحت آمال حمد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح في تصريح لـ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" إحدى المشاركات في الوفد، أنه تم التنسيق مع لجنة الحريات قبل السفر وتحديداً مع خالد الطيب – والشيخ خالد البطش وهاني أبو عمرة.. وعند الوصول للمعبر رفض الأمن السماح لنا بالسفر لعدم حصولنا على تصريح من الأمن الداخلي.. وعليه قمنا بالاتصال بلجنة الحريات وبعد ساعة تقريباً تم السماح لنا بالسفر.

وأكدت حمد أنه في الأساس فإن حرية التنقل هو حق لكل مواطن وكفلته كل الشرائع، والمفروض أن لا تمنع أي جهة أي مواطن من السفر. ولكن في الاتجاه الآخر أي في ظل حالة الانقسام – فالخطوة التي تمت هي خطوة ايجابية، وهي جزء من انجاز لجنة الحريات، وخطوة نثمنها لأنها في الاتجاه الصحيح ونأمل بمزيد من الخطوات المماثلة.

انشر عبر