شريط الأخبار

ليلة ساخنة في إيطاليا

ميلان والإنتر في مباراة قوية الليلة

01:31 - 15 حزيران / يناير 2012

انتر ميلان يواجه ايسي ميلان في مباراة الديربي الايطالي
انتر ميلان يواجه ايسي ميلان في مباراة الديربي الايطالي

وكالات - فلسطين اليوم

 تقام اليوم مباراة الديربي الإيطالي في ملعب سان سيرو بين اٌوقوى الأندية الإيطالية اسي ميلان وإنتر ميلان ضمن الدوري الإطالي للدرجة الأولي.

وتعد المباراة من أقوى المباريات في العالم بعد الكلاسيكو الإسباني وبعد الكلاسيكو الإنجليزي نظراً لاحتواء الفريقين على نجوم كبار في عالم رياضة الكورة.

انتقالات اللاعبين..

خيم دراما الانتقالات على ديربي مدينة ميلانو بين ميلان حامل اللقب وغريمه التاريخي إنتر ميلان على ملعب «سان سيرو»، في المرحلة الـ18 من الدوري الايطالي لكرة القدم مساء اليوم الأحد.

وكان ميلان يسعى بقوة لتدعيم خط هجومه في ظل مرض انطونيو كاسانو والرحيل المتوقع للبرازيلي الشاب الكسندر باتوالي باريس سان جرمان الفرنسي، لكن نائب الرئيس ادريانو غالياني اكد بان باتو (22 عاماً)، المرتبط بعلاقة عاطفية مع باربرا برلوسكوني نجلة مالك النادي ورئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني، رفض الانتقال الى فرق العاصمة الفرنسية ليغض فريقه النظر عن التعاقد مع المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز «المطرود» من مانشستر سيتي الانجليزي.

وكان ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، يريد استخدام أموال صفقة باتو المقدرة بـ35 مليون يورو للحصول على خدمات تيفيز، لكن الاول فضل البقاء في ميلان، ما جعل غالياني الذي كان موجودا في مدينة مانشستر لاتمام الصفقة يغض النظر عن اكمال المفاوضات. ويخوض روسونيري المباراة وهو بالصدارة بالتساوي مع يوفنتوس (37 نقطة)، ورغم حلول انتر ميلان في المركز الخامس، إلا انه حقق خمسة انتصارات متتالية بعد بدايته المخيبة هذا الموسم، إذ فاز مرتين فقط في تسع مباريات، ما اطاح مدربه جان بييرو غاسبيريني، وجاء بالمخضرم كلاوديو رانييري بدلا منه.

وبحال خسارة نيراتزوري، سيكون مشوارهم في دور الاياب بالغ الصعوبة للحاق بميلان الذي انزلهم عن عرشهم الموسم الماضي بعد سيطرتهم على لقب «سيري أ» لخمسة اعوام متتالية. ويأمل يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات احراز لقب الدوري، حدوث أي زلة مع ميلان لينفرد بالصدارة عندما يستقبل كالياري الـ10 غدا.

ويحل اودينيزي الثالث (35 نقطة)، والساعي الى نسيان خروجه من مسابقة الكأس امام كييفو، على جنوى الـ12 بعد ان تلقى الاخير تسعة اهداف في مباراتيه الاخيرتين. وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة كاتانيا مع روما ويلعب غدا لاتسيو مع اتالانتا، وتشيزينا مع نوفارا، وكييفو مع باليرمو، وفيورنتينا مع ليتشي، وجنوى مع اودينيزي، وبارما مع سيينا، والاثنين نابولي مع بولونيا.

انشر عبر