شريط الأخبار

للتنسيق مع إسرائيل بشأن "إيران"

رئيس هيئة الأركان الأمريكي يزور "إسرائيل" الخميس القادم

10:00 - 15 تشرين أول / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المقرر أن يقوم رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي " مارتين ديمبسي " بزيارة رسمية إلى "إسرائيل" بهدف المحاولة للتنسيق مع إسرائيل بشأن الملف الإيراني وبلورة الموقف مع القيادة الاسرائيلية بشأن نواياها بما يخص هجوم محتمل على المواقع النووية الإيرانية.

وذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم أن " مارتين ديمبسي " من المتوقع أن يلتقي كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش "أيهود باراك" ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي "بيني غانتس" ومسئولين في النظام الأمني والمخابرات الإسرائيلية.

وكان قد رفض كل من نتنياهو وباراك الالتزام أمام وزير الدفاع الأمريكي "ليون بانيتا" أثناء زيارته لإسرائيل بألا يهاجموا إيران دون تنسيق مسبق مع الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد نقل رسائل عبر قنوات سرية لمسئولين إسرائيليين بشأن التداعيات الخطيرة لهجوم إسرائيلي على إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسئول في الجيش الأمريكي قوله "قد ازداد قلقنا من هجوم إسرائيلي على إيران وأحد السيناريوهات المتوقعة هو هجوم إيراني على السفارة الأمريكية في إيران"، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تعطي إسرائيل وقت إضافي من أجل فحص تأثير العقوبات على إيران وبرنامجها النووي.

من جانبها نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أقوال من ضباط كبار في الجيش الأمريكي والذين ادعوا أن الولايات المتحدة زادت في استعداداتها لمسألة هجوم إسرائيلي على إيران وفي إطار ذلك تم تعديل الاجراءات الأمنية لمواقع أمريكية في الشرق الأوسط تخوفاً من ردود إيرانية.

انشر عبر