شريط الأخبار

سيبحث النظام الانتخابي

بمشاركة الجهاد..الفصائل الفلسطينية تبحث بعمان اليوم تفعيل (م.ت.ف)

08:46 - 15 كانون أول / يناير 2012

عمان - فلسطين


بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، بما فيها "حماس" والجهاد الإسلامي ، والمستقلين ينعقد اليوم الأحد في مقر رئاسة المجلس في العاصمة الأردنية عمان، الاجتماع الأول للجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية تطبيقا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وقالت مصادر مطلعة أن الفصائل الفلسطينية ستعطي اليوم ملاحظاتها على مسودة قانون الانتخابات الخاص بالمجلس الوطني الفلسطيني.

ويرأس سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الاجتماع الذي سيبحث سبل تفعيل منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، والنظام الانتخابي للمجلس الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضائه في الداخل والخارج .

وقد وصل أمس ممثل حركة الجهاد الإسلامي في بيروت أبو عماد الرفاعي، إلى العاصمة الأردنية عَمَان للمشاركة في اجتماعات تفعيل (م.ت.ف).

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي رزق النمورة ، أن هذا الاجتماع سيعقد بمشاركة ممثلين عن كل الفصائل والقوى الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة في أيار من العام الماضي في القاهرة.

وأكد على أهمية انعقاد هذا الاجتماع، كونه يأتي ترجمة وتنفيذاً لبنود اتفاق المصالحة، مشيراً أن الاجتماع سيبحث سبل تفعيل منظمة التحرير، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، والنظام الانتخابي للمجلس الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضائه في الداخل والخارج.

وشدد على أن المجلس الوطني الفلسطيني هو أعلى هيئة وهو المرجعية لكل الشعب الفلسطيني ، مشددا على أهمية خلوص الاجتماع بنتائج ايجابية تسهم في بدء مرحلة جديدة في العمل الوطني وفقا للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا.

وأكد النمورة أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وأنها البيت الجامع لكل الفلسطينيين وستبقى مفتوحة للجميع ضمن رؤيتها القائمة على التعددية واحترام الأخر ، وأن ما يواجه شعبنا من إجراءات الاحتلال وتهويد مدينة القدس تتطلب وحدة وطنية تنطلق من أساس حماية شعبنا وتعزيز صموده .

انشر عبر