شريط الأخبار

بالفيديو .. امتحان للمرحلة الثانوية يتحول إلى حسبة بيع بطاطا

08:42 - 14 تشرين أول / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أبدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” استغرابها من فيديو تم نشره على أحد المواقع الإلكترونية لطلاب في المرحلة الثانوية خلال أحد الإمتحانات وهو امتحان مادة اللغة الإنجليزية في إحدى المدارس الواقعة في محافظة اربد بالأردن.

الفيديو يظهر حجم الفوضى داخل القاعة وممارسة عملية الغش بشكل علني وعلى مرأى ومسمع المدرس، بل إن بعض الطلبة كانوا يستهزؤون بجو الامتحان فأخذوا يقلدون أصحاب بسطات الخضروات، فيما كان آخرون يتبادلون الألفاظ النابية. وفي ختام الفيديو يقوم المدرّس بجمع الأوراق وكأن شيئاً لم يكن.

وطالبت الحملة وزارة التربية والتعليم بإجابات واضحة حول هذا الفيديو، والإجابة عن السؤال الأهم: هل ما يحدث في هذه الشعبة هو حالة استثنائية أم أنه نسخة لما يحدث في عشرات بل ومئات المدارس الحكومية خاصة أن نشر هذا الفيديو يأتي بعد أحداث مدينة السلط التي أظهر الفيديو، أيضا، حجم الغش الذي مورس في امتحان الثانوية العامة هناك ووقوف الوزير والطاقم الوزاري موقف المتفرج وعجزهم عن اتخاذ قرار حاسم في هذا الموضوع.

وأضافت “ذبحتونا” أن هذا الفيديو وأحداث مدينة السلط يجب أن تدق ناقوس الخطر في العملية التعليمية برمتها، مؤكدة وقوفها إلى جانب مطالب المعلمين حتى تعود للمدرس “هيبته” وأن تكون لديه الرغبة والقدرة على السيطرة على الشعبة وتقديم أفضل ما لديه لتعليم الطلبة.

انشر عبر