خبر جيش الاحتلال ينشئ فريق نخبة لمواجهة الحرب الالكترونية

الساعة 06:25 م|14 يناير 2012

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتجميع فرق النخبة من قراصنة الكمبيوتر لمواجهة الحرب الالكترونية وعمليات القرصنة المحوسبة "الهاكرز".

 

 

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع قوله "إن هذه الخطوة تأتي وسط مخاوف من التهديدات المتنامية على الشبكات الإسرائيلية سواء المدينة أو العسكرية, ولاسيما من إيران".

 

 

 

وأضاف "إن الجيش جند ما يقرب من 300 خبير في الكمبيوتر", مشيرا إلى أن هؤلاء بعض من كبار الخبراء في هذا المجال".

 

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الجنود الجدد سيخدمون في الاستخبارات العسكرية في الفرع المسئول عن الحرب الالكترونية.

 

 

 

وسيتولى قيادة الفرقة الجديدة عقيد سابق في الجيش الإسرائيلي, وستكون مسئولة عن رموز التشفير في شبكات الجيش والشاباك والموساد وكذلك حماية الشركات الوطنية مثل شركة الكهرباء والمياه وشركات الهاتف.

 

 

 

وأشارت الجيروزليم بوست إلى أن قرار تجنيد هؤلاء الجنود الجدد يأتي في سياق خطة متعددة السنوات تهدف إلى تعزيز قدرات قوات الجيش الإسرائيلي في مجال الحرب الالكترونية.

 

 

 

وبحسب الصحيفة فإن إسرائيل تشعر بالقلق بعد الهجمات التي تعرضت لها الأسابيع الماضي وتجلت في نشر تفاصيل بطاقات الائتمان لآلاف الإسرائيليين من قبل قراصنة سعوديين.

 

 

 

وكانت صحيفة جيروزليم بوست قد كشفت الشهر الماضي أن إيران أعدت خطة لاستثمار مليار دولار لتطوير التكنولوجيا الالكترونية وتوظيف خبراء كمبيوتر بهدف تعزيز قدرات الجمهورية الإسلامية الدفاعية والهجومية في مجال الحرب الالكترونية.