شريط الأخبار

شباب فلسطيني يعتصم ضد "لقاءات عمان " التفاوضية

05:17 - 14 تموز / يناير 2012

جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام

فلسطين اليوم - رام الله

اعتصم العشرات من الشباب الناشط في مجموعات الحراك الشبابي ظهر اليوم السبت قبالة مقر القيادة الفلسطينية برام الله " المقاطعة" احتجاجا على العودة إلى المفاوضات من خلال لقاءات عمان بين الجانبيين الفلسطيني و الإسرائيلي.

وخلال الاعتصام، والذي استمر لأكثر من ساعتين بالرغم من تساقط الأمطار و البرد الشديد، رفع المتظاهرين لافتات منددة بالمفاوضات و بنهج السلطة المتمسك بهذا الخيار كخيار استراتجي وحيد لها.

واعتبر  الشباب أن هذا التحرك يأتي في ظل تأكيدات أمريكية صدرت اليوم بنيه السلطة الاستمرار في هذه المفاوضات بدون أي توقف للاستيطان و سرقة الأراضي من قبل إسرائيل.

الناشط الشبابي مراد جاد الله قال إن تحركهم تعبير عن رأي 80 % من الشعب الفلسطيني الرافض للعودة إلى المفاوضات حسبما بينت استطلاعات الرأي الأخيرة، و التي تأتي بضغط من أمريكا والحكومة الأردنية، ولا تخدم أيه مصالح فلسطينية.

وبالتالي، فإن هذه المفاوضات، تأتي لخدمة إسرائيل و التي تعاني من عزلة دولية بسبب نظرة العالم لها كالدولة العنصرية الوحيدة في المنطقة، و هذه المفاوضات في هذا الوقت بالذات تأتي لتحسين صورتها.

وتابع جاد الله أن القراءة الوحيدة لهذا الموقف، بغض النظر عن المسميات التي أطلقت عليها من قبل القيادة " لقاءات استكشافية"، على أنه تراجع فلسطيني بلا مقابل و لا يمثل رغبة الشارع الفلسطيني.

انشر عبر