خبر الرئاسة تنفي قيامها بمحاولات لافشال جولة هنية

الساعة 02:57 م|14 يناير 2012

فلسطين اليوم

صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة بأن حديث رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية أمام جلسة المجلس التشريعي بأن الرئيس عباس قام بمحاولات وبعث برسائل لمنع اتمام زيارته الخارجية وأنه أرسل رسالة إلى الرئيس التونسي منصف المرزوقي يدعوه فيها لعدم استقبال هنية عاري عن الصحة.

 

وأضاف أبو ردينة في تصريح نشرته وكالة "وفا" الرسمية: "إن هذه الإدعاءات عارية عن الصحة تماما، ولم تخطر على بال الرئيس محمود عباس لا من قريب ولا من بعيد".

 

وقال: 'يبدو أن هنية يعيش أوهاما وهواجس لا أساس لها من الصحة، وليس لها من تفسير سوى التعبير عن نواياه المبيتة، وإصراره على تسميم أجواء المصالحة واختلاق المبررات، التي من شأنها التغطية على تلك النوايا والمصالح الفئوية الضيقة".

 

وأكد الناطق الرسمي: أنه 'لم تكن هناك رسالة من الرئيس محمود عباس بهذا الصدد، كما لم تكن هناك رسالة جوابية من المرزوقي أصلا.

 

وكان هنية قد ذكر خلال لقاء مع أعضاء المجلس التشريعي في غزة الخميس الماضي أن السلطة الفلسطينية قامت بمحاولات، وبعثت برسائل، لمنع إتمام زياراته الخارجية الأخيرة، بما في ذلك تونس، وأن رئيسها المنصف المرزوقي قد رفض ذلك، في رسالة بعث بها إلى عباس.

 

جدير بالذكر أن هنية قام بجولة خارجية شملت مصر وتركيا وتونس والسودان، في جولة هي الأولى من نوعها منذ فرض الحصار على قطاع غزة، حيث أكد هنية بأن هذه الجولة كسرت الحصار السياسي.