شريط الأخبار

خلال جلسة في المجلس التشريعي بغزة

هنية: موقف الشعوب العربية من عدوان جديد على غزة لن يكون كالسابق

03:57 - 13 حزيران / يناير 2012

رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية
رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية, أن أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة لن يكون نزهه، وان موقف الشعوب العربية لن يكون كالسابق.

وقال هنية بعد كلمته في المجلس التشريعي للصحفيين يوم أمس الخميس، تعقيبا على الخطط الإسرائيلية ضد قطاع غزة: "الخطط لا تتوقف وهذا كلام مستمر وينبئ بنوايا إسرائيلية سيئة ضد شعبنا في غزة وغيرها.

وأضاف "إن غزة ليست بمنأى عن الاستهداف الإسرائيلي ولكن غزة عصية على الكسر وشعبنا الفلسطيني شعب صامد وقدرة عالية للتصدي لأي محاولة إسرائيلية للعدوان".

وأضاف, "أعتقد أن العدوان لن يكون نزهه والشعوب العربية لن يكون موقفها في أي عدوان جديد على غزة بنفس الموقف السابق وعلى إسرائيل أن تفهم ذلك".

وفيما يتعلق بملف المصالحة قال هنية: "إن المصالحة تحركت وخرجت من مربع البرود إلى مربع الدفء من خلال اللقاءات التي جرت بالقاهرة، موضحا أن المهمة الآن ترجمة ما تم الاتفاق عليه على ارض الواقع وكل طرف يبدأ بتنفيذ التزاماته".

وأضاف :"بدنا نستوعب بعض الارتداءات لمرحلة السلب وما زال هناك أشياء عالقة من مخلفات المرحلة السابقة، بدنا نستوعب الإشكاليات وبدنا نوسع صدورنا لبعض".

وتابع قوله :"نحن لا نريد التحدث عن منطق التفاؤل والتشاؤم نتحدث عن الواقع العملي دشنا مرحلة مصالحة وطوينا مرحلة الانقسام الفلسطيني"، قائلا: كما نطالب بتأمين شبكة أمان عربي أيضا نريد شبكة أمان فلسطيني للمصالحة".

ومن الجدير ذكره أن القيادي في حماس إسماعيل الأشقر قد أعلن أمس الخميس, أن هنية سيلتقي يوم غد السبت بوفدي حماس وفتح لبحث المصالحة واطلاعهم على نتائج جولته الخارجية.

انشر عبر