شريط الأخبار

نبيل العربي يؤكد أن سوريا دولة مؤثرة في المنطقة

02:03 - 13 حزيران / يناير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

اكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن سوريا دولة مؤثرة في المنطقة، معتبرا أن المشاكل فيها ستكون لها تداعيات على دول الجوار.

وأعرب العربي عن خشيته من نشوب حرب اهلية في سوريا، وقال إن ذلك ليس في صالح الدول العربية، ووصف تقارير بعثة المراقبين العرب بانها تبعث على القلق.

واكد العربي أن البعثة ستقدم تقريرا عن نتائج مهمتها الى وزراء الخارجية العرب في التاسع عشر والعشرين من الشهر الحالي، مشيرا الى أن القرار سيعود في هذا الموضوع الى مجلس وزراء الجامعة.

من جهتهم، أكد سفراء دول الاتحاد الاوروبي في دمشق دعمهم لمهمة المراقبين العرب في سوريا خلال أول اجتماع لهم مع رئيس البعثة محمد الدابي.

وكان الدابي وعدد من مسؤولي البعثة قد اجتمعوا في دمشق بسفراء الاتحاد الاوروبي لدى سوريا، وناقش الجانبان آخر التطورات وسير مهمة المراقبين.

الى ذلك، أكد المبعوث الصيني الخاص الى الشرق الاوسط وو سايك، خلال لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة دعم بلاده لمهمة المراقبين، وأعرب عن أمل بلاده في أن تتوقف جميع أعمال العنف في سوريا.

في هذه الاثناء، تواصل بعثة المراقبين العرب جولاتها في المدن السورية، في وقت نفى رئيس البعثة محمد الدابي أقوال المراقب الجزائري انور مالك، فيما قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إن سوريا اتخذت خطوات مهمة لنزع فتيل الأزمة، وإن حمل المعارضة للسلاح ينذر بأعمال عنف أوسع.

انشر عبر