شريط الأخبار

لقاء إسرائيلي فلسطيني في عمان يومي 14 و25 يناير

01:22 - 13 تشرين أول / يناير 2012

فلسطين اليوم - غزة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس إن لقاءين سيعقدان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في العاصمة عمان يومي 14 و25 من الشهر الجاري في إطار المبادرة الأردنية لدفع عملية السلام قدما.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن عباس قوله خلال اجتماع للمجلس الاستشاري لحركة فتح "الحوار الذي يجري في عمان إلى الآن لم يسجل جديدا ونحن غير مخولين بأن نتكلم عما يجري في عمان ولكن مطالبنا معروفة. لم يأت الإسرائيليون بشيء يقبل."

وقال عباس "تحدثت مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وقلت لها إن الكلام الذي سمعناه أنا وأنت في بيت نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) هو الكلام الذي يكررونه الآن.. لا جديد."

وأضاف "ومع ذلك لدينا من الوقت لغاية 26 من الشهر الجاري وعدد من الاجتماعات لا مانع اذا حصلنا على شيء مطمئن نوافق عليه فنحن مستعدون وإذا لم يحصل شيء في 26-1 ماذا نفعل.. لدينا لجنة اسمها اللجنة السياسية تابعة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح تناقش وتسبر الأغوار وتفتح الآفاق لمعرفة ماذا علينا أن نعمل بعد 26-1."

وتمكنت الأردن من دفع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لعقد اجتماعات مباشرة بحضور ممثلين عن اللجنة الرباعية لبحث موضوعي الحدود والأمن اللذين أعطت اللجنة الرباعية الجانبين مهلة ثلاثة أشهر لتقديم رؤيتهما بشأنهما بحلول 26 من يناير/كانون الثاني الجاري.

ولم يحقق اجتماعان تم عقدهما في العاصمة الأردنية الأسبوع الماضي أي تقدم نحو استئناف المفاوضات.

انشر عبر