خبر البنك الدولي يتعهد بدعم السلطة بـ 76 مليون دولار خلال العام الجاري

الساعة 08:31 ص|13 يناير 2012

فلسطين اليوم

تعهد البنك الدولي بدعم السلطة الوطنية بحوالي 76 مليون دولار خلال العام الجاري، وذلك في ختام المشاورات السنوية التي أجرتها معه وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، والتي ترأسها الوزير د. علي الجرباوي، وممثلة البنك الدولي لدى السلطة مريام شيرمان، بحضور ممثلين عن الجانبين.

وأشارت وزارة التخطيط في بيان، أمس، أن المشاورات السنوية تعقد مع البنك الدولي بهدف مناقشة البرامج والمشاريع التنموية التي يمولها البنك حالياً، وتلك التي سيقوم بتمويلها في الأعوام المقبلة 2012-2014، إلى جانب تنسيق العمل بين السلطة والبنك بما يكفل تبادل المعلومات اللازمة وتطوير الإجراءات التنفيذية والمعيارية المرتبطة ببرامج ومشاريع البنك الدولي.

وافتتح الجرباوي المشاورات بكلمة أشاد فيها بالمواقف الإيجابية التي يبديها البنك الدولي تجاه برنامج الحكومة، وبالجهود الكبيرة التي يبذلها البنك في دعم المشاريع التنموية، مؤكداً خصوصية العلاقة بين السلطة والبنك.

وشدد على أهمية عقد المشاورات مع الهيئات الدولية المانحة، لكونها تضمن انسجام المساعدات والبرامج الدوليّة مع الأهداف والأولويات الوطنية، مؤكداً في السياق ذاته على أهمية المشاورات في عكس حالة الشراكة الحقيقية مع الأطراف الدولية التي تقدم الدعم لبرامج السلطة الوطنية.

واستعرضت شيرمان، أثناء المشاورات، جوانب التمويل الحالي من قبل البنك للقطاعات المختلفة، وتمت مناقشة المشاريع الأساسية التي يتم تنفيذها على الأرض حالياً، وتلك التي سيتم الاستمرار في تمويلها، إضافة إلى المشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها بالتعاون مع السلطة الوطنية.

يشار إلى أن البنك الدولي يدعم عدداً من المشاريع في قطاعات الصحة، والتعليم، والحماية الاجتماعية، وقطاع الحكم والحكم المحلي، والنفايات الصلبة، إضافة إلى قطاع المياه والمياه العادمة.