شريط الأخبار

محكمة فلسطينية تسمح بعودة برنامج "وطن على وتر"

07:59 - 12 كانون أول / يناير 2012

فلسطين اليوم - وكالات


قال مدير البرامج في التفلزيون الفلسطيني عماد الاصفر لوكالة فرانس ان المحكمة الفلسطينية ردت دعوى من النائب العام ضد برنامج فلسطيني ساخر ' وطن على وتر' تم توقيفه العام الماضي.

واعتبرت المحكمة الفلسطينية ان قرار النائب العام بوقف البرنامج 'غير ملزم' ما يعني السماح بمواصلة بث البرنامج.

وكان النائب العام الفلسطيني امر بوقف بث هذا البرنامج منتصف اب/اغسطس الماضي، بعد ان تقدم عدد من المسؤولين، سخر منهم البرنامج، بدعوى قضائية للنائب العام.

وقال الاصفر ' قرار المحكمة خطوة جيدة تحد من تدخل النائب العام في العمل الفني'.

وحظي البرنامج 'وطن على وتر' الذي كان يبث في شهر رمضان، بشعبية في الوسط الفلسطيني، خاصة وانه كان يتناول اعلى المسؤولين الفلسطينيين من مختلف الفصائل والتوجهات، بانتقادات ساخرة.

ورغم ان القرار يسمح بعودة البرنامج للبث على شاشة تلفزيون فلسطين، الا ان الاصفر استبعد ان يعود التلفزيون لبث البرنامج، موضحا' ان ادارة البرامج في التلفزيون اعدت برامج بديلة ( مجموعة اسكتشات) بديلة، وجدت اقبالا من المشاهدين'.

وقال الكاتب والممثل الرئيس في البرنامج عماد فراجين انه يخوض منذ مدة مفاوضات مع فضائيات عربية لعرض برنامجه، دون ان يشير الى هذه الفضائيات.

وقال ' لا اعتقد ان برنامج وطن على وتر سيعود للبث على شاشة تلفزيون فلسطين، لان قرار منعه اصلا كان قرارا سياسيا وليس قضائيا'.

واضاف 'انا الان في صدد مفاوضات مع فضائيات عربية، لعرض برنامجي وتكرار الفكرة على المستوى العربي، وليس فقط على المستوى الفلسطيني'.

واعلن الاصفر ترحيبه بتوجهات فراجين في تعميم فكرة البرنامج على المستوى العربي، مشيرا الى ان التلفزيون الفلسطيني لن يقف عثرة امام توجهات فراجين ' بل العكس يشجعه للعمل الفني الساخر على المستوى العربي'.

انشر عبر