شريط الأخبار

بالصور .. الاحتلال ينصب كاميرات تكشف باحات المسجد الأقصى ‎

07:15 - 12 تموز / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، اليوم ، بأن الاحتلال الصهيوني وأذرعه نصب في الأيام الأخيرة عشرات كاميرات المراقبة والرصد الكاشفة للمسجد الأقصى المبارك، من عدة جهات، خاصة من الجهة الشرقية.

وقالت "مؤسسة الأقصى" ، إن الاحتلال يخطط لنصب المزيد من هذه الكاميرات على أعمدة ضخمة وعالية جدا ، ستكشف كل مساحات المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

وحذّرت "مؤسسة الأقصى" من مخاطر تركيب مثل هذه الكاميرات ، خاصة وأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام والأسابيع الأخيرة تشهد تصعيداً ملحوظاً. مشيرة إلى أن نصب هذه الشبكة من الكاميرات يضيق حصار المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة ، ثم أنها إشارة إلى أمر ما يخفيه الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت مؤسسة الأقصى أن كل إجراءات الاحتلال لن تمنع أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إليهما، من التواصل الدائم وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في كل وقت وحين.

وقالت مؤسسة الأقصى في تقريرها أن الاحتلال الإسرائيلي قام في الأيام الأخيرة بنصب شبكة من كاميرات المراقبة والرصد والتصوير في الجهات المطلة على المسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية، حيث قام بتركيب عشرات الكاميرات في منطقة طلعة حي رأس العامود، وعلى جبل الطور.

كما وكشفت "مؤسسة الأقصى" أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم في هذه الأثناء بإقامة أعمدة حديدية كبيرة وعالية جداً على امتداد سفوح جبل الطور، لنصب كاميرات مراقبة عليها في الوقت القريب.

وذكرت المؤسسة أن نصب مثل هذه الكاميرات العالية جداً ، ستكشف كل مساحات المسجد الأقصى المبارك بشكل دقيق جداً، مشيرة" أن توجيه شبكة الكاميرات المذكورة يتنوع ، ويشمل عدة جهات وعدة مساحات، بحيث ترصد هذه الكاميرات وتكشف المسجد الأقصى المبارك ، وكل محيطه ، خاصة منطقة سلوان الكبرى ووادي الجوز.



كاميرا



كاميرا

كاميرا

كاميرا

كاميرا
كاميرا

انشر عبر