شريط الأخبار

يفتتح الأحد المقبل

قريباً في غزة .. مركز لتأهيل الإدمان

10:28 - 12 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

قررت مكافحة مخدرات شمال غزة بالتعاون مع عدد من الأطباء المتخصصين بالطب النفسي والإجتماعي إنشاء مركز لعلاج حالات إدمان المخدرات وخاصة الإترمال حفاظا على أبناء شعبنا الفلسطيني من السقوط في وحل السموم وتصديا لمخططات الإحتلال الصهيوني .

 

 واطلق على اسم المركز "كامل وتمام" نسبة للمتبرعين ،حيت يعتبر هذا المركز الأول على مستوى الشمال لعلاج حالات الإدمان ، يشرف عليه عدد من الإطباء المتخصصين في هذا المجال ولهم الخبرة الواسعة في معالجة المدمنين الذين اغلقوا على انفسهم وانعزلوا عن المجتمع وأصبحوا يعيشون في غيابات التيه والضياع دون مأوى لهم إلا السجن .

 

وقال مدير مكافحة مخدرات شمال غزة الرائد أشرف البياري في بيان وصل" فلسطين اليوم" نسخة عنه  أن  المركز يهدف إلي علاج جميع المرضى بطريقة سرية وتوعية المجتمع بكافة فئاته عبر  الندوات ، والبروشورات  وكل الطرق الممكنة كما وسيتم تشكيل شباب مختص لنشر التوعية بين فئات المجتمع  وتقديم العلاج لأي شخص قد تورط في الإدمان .

 

 

 

     وأكد البياري بأنه سيتم التواصل مع الأهالي بشكل سري، لتقديم العلاج اللازم لأي فرد في العائلة  قد تورط في الإدمان وتحويل المدمنين إلى أفراد نافعين في المجتمع ، يخدمون أنفسهم وذويهم ووطنهم وفتح نافذة الأمل للشباب المحطم نفسيا حتى يرى العالم جميل بفعل الصواب.

 

 

 

وبين البياري بأن العلاج مجاني لجميع النزلاء دون تميز بين أبناء الشعب الفلسطيني ، تستمر مدة العلاج من شهر إلي ثلاث شهور يتخللها برنامج وأنشطة اجتماعية ثقافية ارشادية صحية وتوعوية وثلاث وجبات يوميا  وفي النهاية يصبح المدمن سليم بإذن الله.

 

 

 

ومن المقرر افتتاح المركز يوم الأحد الموافق 15/1/2012 م  في معسكر جباليا بحضور عدد من الشخصيات الإعتبارية

انشر عبر