شريط الأخبار

عبر دعوات لمسيرة

في الأول من فبراير.. "الطناجر" في غزة والضفة ستنهي الانقسام

09:06 - 12 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

يعتزم مئات الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، 'قرع الطناجر' في الأول من شباط (فبراير) المقبل من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساء، في كافة المدن والقرى والمخيمات والأراضي الفلسطينية للمطالبة بالإنهاء الفعلي للانقسام الفلسطيني وتطبيق اتفاق المصالحة.

وانشأ عدد من الشبان الفلسطينيين على موقع 'فيسبوك' صفحة تحت عنوان' قرع الطناجر لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة'. وقال القائمون على الصفحة أن 'قرع الطناجر يعني أن المصالحة ستأتي كما يقول مثلُنا الشعبي (من قاع الدست) كون التحديات لا تزال كبيرة أمام انجازها، وخاصة وجود ممانعة من أصحاب المصالح بإبقاء الانقسام الأمر الذي يتطلب موقفا شعبيا مساندا لكافة الجهود المخلصة لإنهاء الانقسام'.

وقال أحد المشاركين من قطاع غزة على موقع المجموعة 'كلنا في غزة معكو وراح نفدي فلسطين بروحنا إن شالله وراح ندحر الانقسام وأصحاب الانقسام ان شالله بكفي هيك عنجد بكفي'.

وتقول المجموعات الشبابية أن 'هذه الحملات التي تهدف لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتأتي وفاء للشهداء العظام وفي مقدمتهم الشيخ المجاهد احمد ياسين والرئيس ياسر عرفات وأبو علي مصطفى.

وقد عرض الشبان المنظمون للحملة عدة خطوات تتضمن، رفع الأعلام وعرض الألوان الرمزية، وإطفاء أو إنارة الأضواء، ورفع الصور واستخدام الفنون، وارتداء إشارات مميزة وتدل على الرفض والاحتجاج، وطائرات ورقية للشباب، ومسيرات وتجمعات سلمية، وحركات احتجاجية، ومواقع انترنت، وزيارات وعرائض، ورسائل مجتمعية، وغيرها الكثير، وإبداعات أخرى لا تنتهي.

انشر عبر