خبر هاكر إسرائيلي يدعي نشر تفاصيل مئات البطاقات الائتمانية السعودية

الساعة 02:31 م|11 يناير 2012

فلسطين اليوم

ادعى قرصان معلوماتية إسرائيلي انه نشر الاربعاء على موقع الكتروني تفاصيل 217 بطاقة ائتمان سعودية انتقاما لقيام قرصان آخر سعودي بنشر تفاصيل عشرين الف بطاقة ائتمانية إسرائيلية.

 

ونشر موقع الكتروني تفاصيل البطاقات التي كشفها القرصان الإسرائيلي الذي عرف عن نفسه بـ(اومير كوهين من إسرائيل) موجها رسالة "ايها السعوديون ها هي بطاقات ائتمانكم، فقط لكم".

 

ونشر الموقع أسماء الافراد المعنيين وبريدهم الالكتروني بالاضافة إلى أرقام هواتفهم وأرقام بطاقاتهم الائتمانية مع تاريخ انتهاء صلاحيتها و168 منها ما زالت سارية المفعول.

 

وبحسب اذاعة الجيش فان القرصان قد يكون جنديا في الاستخبارات العسكرية اخذ على عاتقه بادرة نشر التفاصيل انتقاما لقيام قرصان يقول انه من السعودية بنشر تفاصيل عشرين الف بطاقة ائتمانية إسرائيلية.

 

وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرونوت فان الهاكر الاسرائيلي الذي حصل على المعلومات الخاصة بالبطاقات الائتمانية قرر نشرها بهدف "الردع".

 

ونقلت الصحيفة عن الهاكر قوله انه ينتمي لمجموعة قراصنة معلوماتية وصلت الى معلومات خاصة متعلقة بسعوديين وانه قرر بشكل فردي نشر المعلومات مشيرا الى انه "شخصيا اعتقد انه يجب نشر المعلومات التي حصلنا عليها".

 

ووفقا للاذاعة العامة كان الهاكر السعودي (اواكس عمر) نشر الجمعة ما يبدو انه تفاصيل الاف بطاقات الائتمان الاسرائيلية الا ان الملف الذي نشره كان يحتوي على برنامج ضار جدا.

 

ومن جهتها ذكرت يديعوت احرونوت أن الهاكر شاب في التاسعة عشرة من العمر يستخدم خادما موجودا في المكسيك.

 

ومن جهته قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السبت إن إسرائيل لن تتردد في استخدام القوة ضد "ارهاب" قراصنة المعلومات.