شريط الأخبار

الاثنين القادم اجتماع أخر لتطبيق ما اتفقنا عليه

مهنا: اجتماع لجنة المصالحة الاجتماعية مثمر وتوفيقي

04:17 - 11 تشرين أول / يناير 2012

اجتماع الفصائل
اجتماع الفصائل

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وعضو لجنة المصالحة الاجتماعية الفلسطينية رباح مهنا :إن اجتماع لجنة المصالحة اليوم الأربعاء كان مثمر وتوفيقي بين كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي فتح وحماس وقد تم تجاوز أزمة معبر رفح التي حدثت الجمعة الماضي بين قيادة فتح وعناصر أمن معبر بيت حانون شمال القطاع.

وأضاف, خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة عصر اليوم الأربعاء, "أبشر أبناء الشعب الفلسطيني بان المصالحة تسير بالطريق الصحيح, وهي في طريق تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع الأيام القادمة.

وأوضح, بأن الاجتماع انهى توزيع المهام التي وكلت للجنة وسيتم بحث تشكيل الوحدات الاستشارية المتخصصة، بالإضافة إلى تشكيل اللجان في المحافظات المختلفة لأداء المواضيع والمهام المتعلقة بعملها.

وطالب مهنا, من المسئولين الفلسطينيين في غزة ورام الله لتوفير الإمكانيات اللازمة لانجاز عمل باللجنة بشكل سريع على أرض الواقع.

وأكد, بأن لجنة المصالحة الفلسطينية ناقشت أحداث معبر رفح التي حصلت مؤخراً بين قيادة فتح وعناصر أمن معبر بيت حانون شمال القطاع والتي أدت لعودة قيادات فتح إلى الضفة الغربية التي كانت تنوي دخول قطاع غزة, قائلاً :"أكدنا جميعاً في هذه اللجنة على التصدي بكل حزم لكل المعوقات التي من شأنها تعيق ملف المصالحة وهذه الحادث قد تم تجاوزها برضي الحركتين.

وقال إن لجنة المصالحة الاجتماعية ستجتمع يوم الاثنين القادم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على الأرض.

انشر عبر