شريط الأخبار

هنية: المقاومة لم تتوقف و لكنها في مرحلة دراسة و تخطيط

11:48 - 11 كانون أول / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قال  رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية إن المقاومة لم تتوقف كما يتخيل الكثيرون، وإنما هي في مرحلة دراسة وتخطيط لتعود قوية كما كانت، لأن الفلسطينيين يدركون أن مقدساتهم لن تعود إلا بالجهاد.

وأكد هنية في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية على هامش زيارته للقاهرة نشر الأربعاء أن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني الوحيد لاستعادة المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى، وأن "الجهاد خيارنا لاستعادة المقدسات في فلسطين".

وأضاف " أن القدس تتعرض لمخاطر عديدة في ظل المرحلة الثورية التي تعيشها الأمة العربية حالياً، ولا بد أن يبذل القادة العرب، ومن خلفهم القوى السياسية العربية، قصارى جهدهم من أجل إعادة القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمامات العربية والإسلامية".

وعاد هنية مساء الثلاثاء إلى قطاع غزة في ختام جولته الخارجية التي قادته لمصر والسودان وتركيا وتونس، وكان في استقباله عشرات الوزراء والمسؤولين وقادة الأجهزة الأمنية وقيادات حركة حماس والوجهاء لدى وصوله معبر رفح.

وأعلن أنه بصدد القيام بجولة خارجية جديدة تشمل العديد من الدول العربية والإسلامية، موضحا أنهم تلقوا دعوات من هذه الدول لزيارتها.

انشر عبر