شريط الأخبار

تجري في تسع محافظات

فتح اللجان أمام الناخبين في ثاني أيام الإعادة بالمرحلة الثالثة

10:24 - 11 كانون أول / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم


فتحت مراكز الاقتراع فى الساعة الثامنة من صباح اليوم، أبوابها أمام الناخبين فى اليوم الثانى بجولة الإعادة بالمرحلة الثالثة والتى تجرى فى 9 محافظات، هى: القليوبية، والغربية، والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء ومرسى مطروح، والمنيا، والوادى الجديد، وقنا، حيث يتنافس المرشحون على 45 مقعدا فرديا.

كما تجرى الانتخابات اليوم فى عدة دوائر انتخابية أخرى فى 5 محافظات كانت قد ألغيت أو أوقفت بأحكام قضائية، وهى الدائرة الأولى بقسم شرطة الساحل بالقاهرة "فردى وقوائم"، والدائرة الثالثة بقسم شرطة محرم بك "فردى"، والدائرة الخامسة بمركز شرطة الحسينية "فردى" بالشرقية، والدائرة الثانية بمركز شرطة ديروط "فردى" بأسيوط، والدائرة الثالثة بمركز شركة الفتح "فردى" بأسيوط، ودائرة مديرية أمن أسوان بأسوان "قوائم".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت فى وقت سابق عن زيادة عدد القضاة الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات فى جولة الإعادة، حيث وصل عددهم إلى 12 ألف قاض بدلا من 11 ألفا، وذلك حتى يتسنى لهم القدرة على الإشراف على كل الدوائر التى سيجرى بها الإعادة، خاصة مع زيادة الدوائر المؤجلة.

وكان المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، قد أكد أن نسبة التصويت وصلت 62% فى المرحلة الثالثة من إجمالى عدد الناخبين، وحصلت قائمة حزب الحرية والعدالة، على 2 مليون و930 ألفا و752 صوتا، بنسبة 35% من عدد الأصوات الصحيحة، بما يؤهلها للحصول على 39 مقعدا.

فيما حصلت قائمة حزب النور على 2 مليون و307 آلاف و58 صوتا بنسبة 27.5% من عدد الأصوات الصحيحة وما يؤهلها للحصول على 31 مقعدا.

بينما احتلت قائمة حزب الوفد المركز الثالث بنسبة 9% من نسبة الأصوات الصحيحة، بعدد 820 ألفا و703 أصوات و12 مقعدا فرديا، وجاءت قائمة الكتلة المصرية فى المركز الرابع بنسبة 5% بعدد 494 ألفا و141 صوتا.

فيما جاءت قائمتا الثورة مستمرة والحرية فى المراكز التالية بنسبة6.3%، وحصل 25 قائمة حزبية أخرى على نسبة 16.3% من أعداد الأصوات الصحيحة، بينما حصل حزب الوسط على مقعد واحد فقط من القوائم و8 مقاعد فردى.

انشر عبر