شريط الأخبار

صحف مصرية في غزة

أبو شعر: الصحف المصرية التي دخلت للقطاع قديمة

08:32 - 10 تشرين أول / يناير 2012

صحف مصرية
صحف مصرية

غزة - فلسطين اليوم

نفى مدير شرطة معبر رفح البري المقدم أيوب أبو شعر, أن تكون الصحف والمجلات المصرية التي تدخل إلى قطاع غزة عبر شاحنة تابعة للشركة القومية المصرية للتوزيع هي صحف صدرت حديثاً .

وقال :"هذه الصحف والمجلات المصرية ليست يومية بل هي صحف الأسبوع الماضي".

وأوضح أبو شعر في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء (10-1) أن الصحف والمجلات المصرية تدخل كل يوم اثنين بالاتفاق مع وكيل لها في غزة وهو من يدخلها للقطاع.

وذكرت وسائل صحفية فلسطينية مساء اليوم, أن السلطات المصرية في معبر رفح البري, أدخلت الصحف والمجلات المصرية إلى قطاع غزة، عبر شاحنة تابعة للشركة القومية المصرية للتوزيع.

وأضافت السلطات المصرية، أنه جرى تسليم شحنة من الصحف والمجلات المصرية إلى الجانب الفلسطيني بقطاع غزة، عن طريق ميناء رفح البري.

وأشارت إلى أنه يتم إدخال الصحف والمجلات المصرية بناء على الطلب المتزايد للفلسطينيين على الصحف والمجلات وغيرها من المطبوعات المصرية، خاصة بعد ثورة 25 يناير، لافتة إلى أنه لا حظر مطلقا ولا توجد أية قيود على تصدير الصحف وكل المطبوعات إلى الخارج.

ويتم إدخال الصحف والمجلات وغيرها من المطبوعات المصرية إلى قطاع غزة بواقع مرة أسبوعيا.

وعن حركة المسافرين عبر معبر رفح البري أكد أبو شعر بأن الحركة جيدة جداً حيث يستطيع كل مسافر من القطاع متى يرغب أن يسافر عبر المعبر.

انشر عبر